Music

الجمعة، 21 أغسطس 2009

الى جمعيات حقوق الانسان المحترمة


صحيفة سويدية تنشر تقريرا تتهم فيه الجنود الاسرائيليين بسرقة أعضاء الفلسطينيين
سي ان ان العربية


نشرت صحيفة "افتونبلاديت" السويدية تقريراً لمراسلها دونالد بوستروم، أفاد فيه بأن جنوداً إسرائيليين قاموا بانتزاع أعضاء من شبان وأطفال فلسطينيين، قبل أن يقوموا بإعدامهم، كما اعتبر الصحفي السويدي أن ذلك قد يقود إلى إجراء تحقيق دولي فيما وصفه بـ"جريمة حرب" من قبل الجيش الإسرائيلي.
وفي اتصال معه، قال بوستروم لـCNN إنه تلقى عدة تهديدات بالقتل، مضيفاً أن ما كان يحاول القيام به في تقريره، هو إيراد أمثلة على نشاطات لبيع الأعضاء في إسرائيل.

وأضاف بوستروم أنه كان يسعى للتحقيق في قضية الفساد التي كُشفت بولاية نيوجيرسي الأمريكية، وتضمنت حاخامات تورطوا بعمليات بيع أعضاء، مضيفاً أنه لا يمتلك أدلة على قيام جنود بالجيش الإسرائيلي بسرقة أعضاء من جثث تعود لفلسطينيين، لكنه كان يدعو للتحقيق في هذه المزاعم التي قيل الكثير عنها في العقد التاسع من القرن الماضي.
وأضاف بوستروم أنه كان موجوداً في الأراضي الفلسطينية عام 1992، عندما جلبت السلطات الإسرائيلية جثة فلسطيني يدعى بلال أحمد غانم، وقد قالت عائلته آنذاك إن الجيش الإسرائيلي سرق بعض أعضائه، وسمع بعد ذلك روايات مماثلة من 20 عائلة فلسطينية أخرى تسلمت جثث أبنائها وقد ظهرت فيها قطب جراحية.

وكشف بوستروم أنه سعى لتصوير تحقيق وثائقي عن القضية، غير أن الأحداث الأمنية التي أدت إلى إغلاق المعابر نحو الضفة الغربية وغزة حالت دون ذلك، مضيفاً أنه لم يتمكن من العثور على منظمات إنسانية مهتمة بالقضية.
ولفت الصحفي السويدي إلى أن قرار السلطات الإسرائيلية تشريح جثث الفلسطينيين الذين يسقطون برصاص جيشها غير مفهوم، لأن أسباب الوفاة واضحة.
ونفى بوستروم أن تكون الحكومة السويدية قد اتصلت به، مضيفاً أن الصحيفة التي يعمل بها تقف إلى جانبه، منبهاً إلى أنه تلقى مئات التهديدات بالقتل، بينها رسالة إلكترونية تقول: "يجب أن يموت النازي، ستكون أنت محور الأخبار قريباً.. نراك في الخارج."
يذكر أن مقال بوستروم أشار إلى أن نحو نصف الكُلى التي استخدمت في عمليات زرع الأعضاء بإسرائيل منذ عام 2000، تم شراؤها بطرق "غير شرعية"، من تركيا وأوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية، مشيراً إلى أن "وزارة الصحة الإسرائيلية كانت على علم بهذه المخالفات، ولكنها لم تحرك ساكناً."
وذكر بوستروم أنه اكتشف تلك "الأعمال الوحشية" أثناء زيارته للضفة الغربية، حيث كان يقوم بجولة للإعداد لكتاب بصدد إصداره، وقال إنه أبلغ موظفين دوليين تابعين لوكالات الأمم المتحدة بهذه الممارسات
وين حقوق الانسان؟ ومنظمة العفو الدولية؟؟

الأربعاء، 19 أغسطس 2009

رجل المستحيل - أدهم صبري



روتانا تقدم .....أول أفلام رجل المستحيل
أدهم صبرى) ... ضابط مخابرات مصري , يرمز اليه بالرمز ( ن- 1 ) .. حرف (النون) يعنى أنه فئة نادرة , أما الرقم ( واحد ) فيعنى أنه الأول من نوعه , هذا لأن (أدهم صبرى) رجل من نوع خاص .. فهو يجيد استخدام جميع أنواع الأسلحة , من المسدس إلى قاذفة القنابل .. وكل فنون القتال , من المصارعة وحتى التايكندو ..

هذه الجملة الشهيرة التي يفتتح بها الكاتب د.نبيل فاروق جميع رواياته المسماة برجل المستحيل
ما أروعها من روايات كنا نقرأها في مرحلة ما قبل المراهقة والمراهقة
الجديد بالموضوع هو انتقال أدهم صبري من الكتاب الى التلفاز


اقرأوا معي الخبر التالي
احتفل الكاتب الكبير نبيل فاروق يوم الثلاثاء باقتراب خروج شخصية "أدهم صبري" للنور بعد 25 سنة من التواصل مع الشباب العربي من خلال سلسلة روايات الجيب التي حملت اسم "رجل المستحيل".

حضر الحفل كل من الكاتب نبيل فاروق والسيناريست محمد حفظي بالإضافة لكل من السيد فردريك سيشلر مدير "روتانا ستوديوز" والسيد أيمن حلواني بصفتهما مشرفين على المشروع.

افتتح السيد سيشلر الحفل بكلمة أعلن فيها أنه في ظل التطوير الدائم الذي تعمل عليه شركة "روتانا" كان يجب أيضا أن تقدم أعمالا جديدة ومختلفة على الساحة الفنية مما جعله يسأل عما إذا كان هنالك شخصية معروفة وقوية ظهرت من خلال الروايات في الفترة الأخيرة من الممكن أن يتم تحوليها إلى فيلم وفوجئ بالإجماع الذي حصلت عليه شخصية أدهم صبري الذي عرف من خلال روايات "رجل المستحيل" مما دفعه للتحمس للعمل على ظهور هذه الشخصية
.



تتمة الخبر مع الصور على الرابط

http://www.filfan.com/News.asp?NewsID=9062

الاثنين، 10 أغسطس 2009

مقطع فيديو لسقوط فندق جراء إعصار موراكوت

إعصار موراكوت الذي يضرب جنوب شرق آسيا


مقطع فيديو لسقوط فندق في تايوان بسبب الاعصار

لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين



الأحد، 9 أغسطس 2009

Ramadan2009


المشروع الإسلامي لرصد الأهلة: رمضان 2009 يبدأ في 22 أغسطس

العربية .نت


خلصت الحسابات الفلكية التي اجراها "المشروع الإسلامي لرصد الأهلة" إلى أن أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2009 سيتوافق مع السبت 22 اغسطس، علماً أن اختلاف الدول الإسلامية حول بداية شعبان، سيؤدي إلى تحري هلال الشهر المبارك في يومين مختلفين.فقسم من الدول الإسلامية سيتحرى هلال رمضان يوم الخميس 20 اغسطس (الموافق 29 من شعبان)، وهذه الدول هي كل الدول العربية، ما عدا سلطنة عمان والمغرب وموريتانيا. إذ سيكون يوم 29 شعبان هو يوم الجمعة 21 آب أغسطس في دول إسلامية أخرى، مثل بنغلادش والهند وباكستان وإيران وسلطنة عمان والمملكة المغربية وموريتانيا، والعديد من الدول الإفريقية الأخرى علما بأن جميع هذه الدول تتابع رؤية الهلال بشكل رسمي.

وأكد مشروع رصد الأهلة، في بيان أن "رؤية الهلال يوم الخميس مستحيلة، نظرا لغروب القمر قبل أو مع غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي، وبالتالي ينبغي أن تكمل الدول الإسلامية التي تعتمد رؤية الهلال لبدء الشهر الهجري شهر شعبان 30 يوما، وأن يكون يوم السبت 22 آب/اغسطس هو أول أيام شهر رمضان المبارك فيها". وتابع "أما بالنسبة لرؤية الهلال يوم الجمعة، فإن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بسهولة في كل من أستراليا وجنوب آسيا ووسط وجنوب أفريقيا وفي القارتين الأمريكيتين عدا الأجزاء الشمالية".

ورؤية الهلال يوم الجمعة في كل من أبوظبي ومكة المكرمة وعمّان والقاهرة والرباط ممكنة بالعين المجردة بصعوبة وفي حالة صفاء الغلاف الجوي فقط وقد لا يرى الهلال إلا باستخدام المرقب في هذه المناطق في حالة عدم صفاء الغلاف الجوي مع كون الرؤية أفضل في مدينة مكة المكرمة.

اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا

يا رب يا رب

مرة واحدة

نصوم كلنا سوا

مع اني ما أظن

بس الواحد لازم يتفائل

mo