Music

الأحد، 9 أغسطس 2009

Ramadan2009


المشروع الإسلامي لرصد الأهلة: رمضان 2009 يبدأ في 22 أغسطس

العربية .نت


خلصت الحسابات الفلكية التي اجراها "المشروع الإسلامي لرصد الأهلة" إلى أن أول أيام شهر رمضان المبارك لعام 2009 سيتوافق مع السبت 22 اغسطس، علماً أن اختلاف الدول الإسلامية حول بداية شعبان، سيؤدي إلى تحري هلال الشهر المبارك في يومين مختلفين.فقسم من الدول الإسلامية سيتحرى هلال رمضان يوم الخميس 20 اغسطس (الموافق 29 من شعبان)، وهذه الدول هي كل الدول العربية، ما عدا سلطنة عمان والمغرب وموريتانيا. إذ سيكون يوم 29 شعبان هو يوم الجمعة 21 آب أغسطس في دول إسلامية أخرى، مثل بنغلادش والهند وباكستان وإيران وسلطنة عمان والمملكة المغربية وموريتانيا، والعديد من الدول الإفريقية الأخرى علما بأن جميع هذه الدول تتابع رؤية الهلال بشكل رسمي.

وأكد مشروع رصد الأهلة، في بيان أن "رؤية الهلال يوم الخميس مستحيلة، نظرا لغروب القمر قبل أو مع غروب الشمس في جميع مناطق العالم الإسلامي، وبالتالي ينبغي أن تكمل الدول الإسلامية التي تعتمد رؤية الهلال لبدء الشهر الهجري شهر شعبان 30 يوما، وأن يكون يوم السبت 22 آب/اغسطس هو أول أيام شهر رمضان المبارك فيها". وتابع "أما بالنسبة لرؤية الهلال يوم الجمعة، فإن رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة بسهولة في كل من أستراليا وجنوب آسيا ووسط وجنوب أفريقيا وفي القارتين الأمريكيتين عدا الأجزاء الشمالية".

ورؤية الهلال يوم الجمعة في كل من أبوظبي ومكة المكرمة وعمّان والقاهرة والرباط ممكنة بالعين المجردة بصعوبة وفي حالة صفاء الغلاف الجوي فقط وقد لا يرى الهلال إلا باستخدام المرقب في هذه المناطق في حالة عدم صفاء الغلاف الجوي مع كون الرؤية أفضل في مدينة مكة المكرمة.

اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا

يا رب يا رب

مرة واحدة

نصوم كلنا سوا

مع اني ما أظن

بس الواحد لازم يتفائل

ليست هناك تعليقات:

mo