Music

الثلاثاء، 22 أبريل 2008

ساعة مكة



باحث فلسطيني يشكك في توقيت غرينتش


شكك المخترع الفلسطيني ياسين الشوك في دقة توقيت غرينتش، معمداً في ذلك علي دراساته وابحاثه حول ايجاد مركز الكرة الارضيه الحقيقي والتي اعتمد فيها علي دراسات من سبقوه في هذا الشأن، مؤكدا انه بعد ان انهي ابحاثه علي خطوط الطول ودوائر العرض وجد (كما هو معروف) ان دوائر العرض هي 90 دائرة شمالا و90 دائرة جنوبا، اما خطوط الطول فوجدها 390 خطاً وليست كما هو معروف 360 خطاً.


الي ذلك يعقد بالعاصمة القطرية الدوحة المؤتمر العلمي الاول في هذا المجال تحت عنوان (مكة مركز الارض.. بين النظرية والتطبيق) والذي تنظمه مجموعة ساعة مكة لاثبات مركزية مكة المكرمة للكرة الارضية. ويقوم المخترع ياسين الشوك خلال المؤتمر بعرض قصة وتفاصيل اختراع ساعة مكة والتي اثبتت بصورة علمية معتمدة علي نظريات العلماء السابقين ان مكة هي مركز الارض وهي الاحق بالتوقيت العالمي الصحيح بدلا من توقيت غرينتش.


ويؤكد ياسين الشوك مخترع ساعة مكة انه اكتشف أثناء البحث والدراسة أن مكة المكرمة ليست فقط مركزاً للأرض اليابسة بل هي أيضا مركز الجذب المغناطيسي للأرض، أي أن خط الطول والعرض الذي تنطبق فيه مكة مع خط الشمال المغناطيسي يساوي (صفر)، أما باقي مدن العالم فهناك زيادة أو نقصان عن خط الشمال المغناطيسي. ويسعي المخترع ياسين الشوك لأن يحصل علي حق صناعة ساعة مكة التي تنوي المملكة العربية السعودية أن تقيمها علي أحد أبراج مكة المكرمة ، كما يتساءل الشوك: لماذا لا تكون (ساعة مكة) التي هي من اختراع عربي مسلم ساعة لكل المسلمين يعتمدونها توقيتاً لهم وفقاً لمنهجهم الذي وضعه الله لهم ، وأن تدور عقارب (ساعة مكة) كطواف الحجيج في مكة في زمن نحن في أمس الحاجة للوحدة لتكالب الأمم علينا، فمكة قبلتنا ومولد رسولنا وموطن حجنا ومهوي أفئدتنا، فلماذا لا تكون مكة توقيتنا الذي نعتمده في حياتنا ودوران عقارب ساعتها كدوران حجيجها ومعتمريها، فنحن أهل مكة وهي أحق بتوقيتنا .


الله عليك الله ،وان دل فانما يدل على بعد نظري لأني حاط توقيت مكة بالمدونة (((:
استمعت الى الكثير من الأقوال التي تحدثت عن مركزية مكة المكرمة بالنسبة للقطبين ، لكني لم أطلع على أي بحث علمي يؤكد هذا الحديث، للأسف نحن أبعد ما نكون عن ديننا ، وما أظن عندنا الجرأة لاتخاذ مثل هذا القرار )):

ليست هناك تعليقات:

mo