Music

السبت، 26 أبريل 2008

التطور العربي


ليش العالم كل ما يخطوا خطوة للأمام، احنا نخطوا خطوتين أو أكثر الى الخلف؟؟؟ليش كل ما نتأمل أننا نكون في درب التطور يثبت لنا العكس ، ليش دائما نشتري من الغرب ، ليش أصحاب الثروات ما يستثمروا بالوطن العربي والاسلامي؟؟؟ قضية ارتفاع الأسعار أثبتت لنا كم نحن معتمدين على الآخرين حتى في اطعامنا، الهند و معها عدد من الدول الأخرى بدأت بمنع تصدير الأرز، والأمم المتحدة تعلن أنها عن خشيتها من أن تحذوا تايلند حذوها لأنها أضحت المصدر رقم واحد بالعالم بعد توقف الهند، الرئيس الأوغندي والكاميروني يطالبان شعوبهما بشراء الأغذية المصنعة محليا، هل بامكاننا أن نعتمد نفس الكلام عندنا؟؟؟ نحن نستورد اللحوم من أستراليا وغيرها من الدول، حتى الأرز نستورده، والمفترض أنه خلال 8 سنوات سيتم منع زراعة القمح نهائيا بالسعودية نظرا لشح المياه، يعني الخبز حيكون بضاعة مستوردة،
بالرغم من كل هذه الأمور تطالعنا جريدة الوطن السعودية صباح السبت بالخبر الصاعقة


خطيب يطالب بختان البنات في خطبة الجمعة
طالب خطيب وإمام الجامع الكبير في رنية المصلين بضرورة ختان بناتهم حفاظا عليهن من الفتن خلال خطبته أمس التي لم يتقبلها بعض المصلين. وتطرق الخطيب أثناء الخطبة إلى تفاصيل عن عمليات الختان كانت مثار حديث المجالس بعد أداء الصلاة. حيث بدأ الخطيب قوله بعبارة " قد تستغربون هذه الخطبة " ثم تطرق إلى فوائد الختان مستشهدا بالأدلة والأحاديث الشرعية وعرج على الفوائد الاجتماعية من الختان، بينما لم يتطرق إلى الفوائد أو الأضرار الصحية. واستشهد الخطيب على أقواله بجواز الختان في مصر. وفور انتهاء الخطبة رصدت "الوطن" الأحاديث الجانبية بعد الصلاة حيث انقسم المصلون ما بين مؤيد للطرح ومستنكر. "الوطن" اتصلت بإدارة المساجد والأوقاف للتعليق على الموضوع عدة مرات ولم تنجح.وكانت "الوطن" قد نشرت سابقا توضيحات من علماء دين عن عادة الختان من ضمنهم أستاذ الفقه التشريعي محمد النجيمي حيث أكدوا أن آراء الفقهاء في ختان المرأة تصب في أنه من المباحات وليس من الواجبات أبدا. بينما عددت بعض الطبيبات والاختصاصيات في المجال الاجتماعي والنفسي الأضرار الصحية والنفسية لختان البنات.
وللأسف لم تذكر الوطن ما ذكرته العربية
يشار إلى أن عادة ختان الاناث محظور بحكم القانون في مصر لكن العادة منتشرة على نطاق واسع في البلاد باعتبارها وسيلة لصون عفتهن.
وكان مفتي مصر علي جمعة قال إن ختان الاناث حرام بعد وفاة طفلة اثناء عملية ختان في الشهر يونيو/حزيران 2007 في أقوى ادانة يصدرها رجل الدين لعادة الختان. وشدد على أن "عادة الختان الضارة التي تمارس في مصر في عصرنا حرام
."وأفتى جمعة بحرمة الختان بعد تقارير عن وفاة طفلة عمرها 11 عاما في محافظة المنيا جنوبي القاهرة اثناء عملية ختان أجرتها طبيبة في عيادتها الخاصة بسبب جرعة تخدير زائدة قبل اجراء العملية.ولم يحرم رجال دين بارزون ختان الاناث من قبل برغم أن شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي قال انه عادة غير اسلامية وطالب بأن يرجع القرار في اجراء عملية الختان لطبيب موثوق به. وقال طنطاوي والبابا شنودة ان القران والانجيل لم يذكرا ختان الاناث.
وينطوي الختان على قطع جزء من البظر أو قطعه كله وكذلك أجزاء أخرى من أعضاء الانثى التناسلية. ويقوم بالعملية طبيب أحيانا لكن تجريها في الغالب قابلة أو قريبة للطفلة. ومن بين الاثار الجانبية للعملية حدوث نزيف وصدمة وعجز جنسي.
والختان في مصر يمارسه المسلمون والمسيحيون على السواء لكنه نادر جدا في باقي العالم العربي. والختان شائع في مصر والسودان وأثيوبيا واريتريا والصومال.وأشار تقرير لصندوق الامم لرعاية الطفولة (اليونيسف) صدر عام 2005 الى أن 97 في المئة من المصريات بين سن 15 عاما و49 عاما أجريت لهن عمليات ختان.

أي عفة و أي بطيخ ، ايش رأيكم نقطع جميع أعضاءنا التناسلية عشان نطبق العفة من جد؟!!
من سوء حظي أن هذا الموضوع أثير قبل سنوات عدة ،قبل اختراع الدش ،أيام ما كانت تجينا قنوات مصر الأولى والثانية بالأنتين، ورحت أسأل أمي عن حكم ختان المرأة ، وكانت ردة فعلها ضحكة طوووووووويلة ، وأنا وجهي حمر ، وبالأخير قالت لي يا ابني البنات ما عندهم شي عشان يقصوه
رعاك الله يا أمي

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم يا أمة ً ضحكت لجهلها الأمم

لاتعليق...

أنس

mo