Music

الأحد، 24 فبراير 2008

كل يغني على ليلاه

لفت انتباهي هذان الخبران
الأول من اليابان

اليابان تطلق قمرا صناعيا
(رويترز)
أطلقت اليابان قمرا صناعيا للاتصالات يوم السبت،وسيستخدم القمر الصناعي في اجراء تجارب على نقل بيانات عالية الحجم وفائقة السرعة في المناطق الجبلية والجزر النائية التي لا تتمتع بقدرة كبيرة للدخول على الانترنت.
ويقول علماء يابانيون إن اطلاق القمر الصناعي الذي تبلغ تكلفته 52.2 مليار ين (490 مليون دولار) سيساعد البلاد على بناء واحدة من أكثر شبكات المعلومات والاتصالات تقدما في العالم.
وقال مسؤولون من الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء ان الدخول بسرعة فائقة على الانترنت سيلعب دورا رئيسيا في ضمان الاتصال بين المناطق المتأثرة بكوارث وسلطات الانقاذ في حالة وقوع كوارث طبيعية كبيرة مثل الزلازل كما يمكن استخدامه في العلاج عن بعد الذي يسمح للمرضى في مناطق نائية بتلقي العلاج من أطباء في المدن.

الثاني من السعودية

السعوديون يبنون اعلى ناطحة سحاب بالعالم
(بي بي سي)
ذكر تقرير صدر عن مجلة اقتصادية متخصصة ان الوليد بن طلال يعتزم بناء اعلى ناطحة سحاب في العالم قد يصل طولها إلى 1600 متر.
ونقل عن مصدر مقرب من المشروع قوله ان ناطحة السحاب العملاقة ستبنى في مدينة جدة الساحلية على البحر الاحمر، وقد تصل كلفتها إلى نحو عشرة مليارات دولار. وان ارتفاعها قد يصل ضعف ارتفاع برج دبي.
وكانت شركة إعمار الاماراتية قد ذكرت بأن برج دبي، الذي يبلغ ارتفاعه 512 مترا، أصبح حاليا أعلى من البرج القائم في تايوان والذي يبلغ ارتفاعه 508 أمتار.
ويعتقد أن برج دبي قد يبلغ 693 مترا.

ملاحظين أن كلفة ناطحة السحاب هو 10 مليار دولار وكلفة القمر الصناعي 0,49 مليار دولار !!!! يعني الناطحة تساوي 20 قمر؟؟؟
يا لهوتي ؟؟؟؟
صراحة اليابانيين فاضيين أشغال ..رايحين يبنوا لي قمر صناعي بالفضاء الخارجي وتاركين كوكب الأرض برمته؟؟؟
الحمدلله على نعمة العقل):

ليست هناك تعليقات:

mo