Music

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2008

الرسالة


هوليود بصدد انتاج فيلم ثان عن حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم


دبي (رويترز) -

يبدأ قريبا انتاج فيلم ناطق باللغة الانجليزية يتناول قصة حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ليكون ثاني فيلم من نوعه تنتجه هوليود.
وقال منتجو الفيلم الجديد يوم الاثنين وعنوانه "رسول السلام" انه يمثل معالجة جديدة لفيلم "الرسالة" الذي أخرجه مصطفى العقاد عام 1970 وهو من كلاسيكيات هوليود ويتناول حياة النبي بطولة النجم الامريكي الراحل أنتوني كوين. وكثيرا ما يرى المسلمون في فيلم العقاد مثالا على احترام السينما الغربية التجارية للاسلام.
وقال المنتج أوسكار زغبي الذي عمل في فيلم العقاد في بيان "نكن كل الاحترام لفيلم العقاد لكن تكنولوجيا السينما تقدمت عما كانت عليه في سبعينات القرن العشرين وسنعمل بتقنيات سينمائية حديثة في الفيلم الجديد الذي يمثل تجديدا لجوهر رسائل الفيلم الاول".

ونقل بيان زغبي عن رمزي توماس كاتب سيناريو الفيلم الجديد قوله "توجد حاجة حقيقية في القرن الحادي والعشرين لانتاج فيلم يربط الجمهور عاطفيا بالرحلة التي أدت الى بزوغ فجر الاسلام."
وقال متحدث باسم المنتجين في رسالة بالبريد الالكتروني الى رويترز ان تفاصيل تمويل وانتاج الفيلم الجديد سيعلن عنها "في الوقت المناسب."
وكما كان الحال في فيلم "الرسالة"، فلن يكون هناك أي تصوير فعلي لشخص النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على الشاشة، تماشيا مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ليست هناك تعليقات:

mo