Music

الأربعاء، 17 مارس 2010

الاختلاط في السعودية






في أحدث جولات الصراع حول موضوع الإختلاط في السعودية
الداعية أستاذ الفقه بكلية الشريعة د. يوسف الأحمد يقترح هدم المسجد الحرام منعاً للإختلاط
مدة الفيديو دقيقة و٣١ ثانية
الخبر منقول من صحيفة عناوين الالكترونية
الخبر كاملا موجود على الرابط
http://www.anaween.com/sectionnewsdetail.aspx?id=9422

الثلاثاء، 16 مارس 2010

مجندات إسرائيليات في الحرم الإبراهيمي

al haram al ibrahimi 2

الصورة أعلاه نشرتها صحيفة هآرتس الإسرائيلية يوم ٨ مارس ٢٠١٠ ، بعد أسبوع واحد من قرارها بضم الحرم الابراهيمي إلى التراث القومي اليهودي ، وكنت قد أوردت الخبر

الصورة أعلاه لمجندات بالجيش الاسرائيلي وهن يعقدن إجتماعاً داخل الحرم الإبراهيمي وقد جلسن بأحذيتهن
الصورة أقدمها لكل مسلم مع التحية...
يقول الله تعالى :(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (٥٤) إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ (٥٥) وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آَمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ (٥٦) )
صدق الله العظيم

الاثنين، 15 مارس 2010

هل يهدم المسجد الأقصى؟؟

al-aqsa_mosque2



كنيس الخراب و نبوءة هدم المسجد الأقصى ابتداء من ال ١٦ مارس ٢٠١٠

الجزيرة.نت
١٥ مارس ٢٠١٠

يفتتح اليوم في البلدة القديمة في القدس وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة معبد هاحوربا أو ما يعرف بكنيس الخراب وهو الكنيس الذي يعتبر اليهود إعادة بنائه -وفق تصوراتهم- مؤشراً على قرب بناء معبد جبل الهيكل على أنقاض المسجد الأقصى.

وتنطوي عملية إعادة بناء الكنيس على خطورة كبيرة كونها تأتي في سياق استهداف كيان المسجد الأقصى والتهويد المستمر لمدينة القدس.

وبحسب مدير مكتب الجزيرة في رام الله وليد العمري فإن 12 منظمة يهودية مغالية في التطرف تنشط بمجالات متفاوتة بهدف نهائي لديها وهو إقامة الهيكل المزعوم مكان الحرم القدسي الشريف، فيما بدأ عشرات اليهود بالاحتفال الذي يستمر اليوم وغداً.
وبحسب الأساطير والنبوءات اليهودية فإن بناء كنيس الخراب يقربهم مما يسمونه بخلاص اليهود حيث تتحدث الجماعات اليهودية عن "نبوءة" مفادها أن حاخاما إسرائيليا عاش في العام 1750م، كتب يومها متنبئا -كما يزعمون- بأن يوم البدء في بناء الهيكل الثالث المزعوم هو اليوم الذي يلي إعادة افتتاح كنيس الخراب.

وتقول مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن هذا الكنيس يعتبر "أكبر وأعلى كنيس يهودي يبنى بالقرب من المسجد الأقصى، وقد أقيم على حساب المسجد العمري وأرض وقفية إسلامية في حارة الشرف، وهو حي إسلامي احتلته إسرائيل عام 1967"، ويقول اليهود إن الجيش الأردني هدم هذا الكنيس عام 1948 وإنهم قد أعادوا ترميمه.

النبوءة كما أوردتها صحيفة المصري اليوم

كانت البداية حينما قَدِم إلى فلسطين فى ١٤ أكتوبر من عام ١٧٠٠ عدد من يهود طائفة «الأشكيناز» البولنديين وقاموا بجمع أموال كثيرة قدموها كرشوة لبعض موظفى الدولة العثمانية، من أجل السماح لهم بإعادة بناء كنيس جديد على أنقاض معبد قديم بجوار المسجد العمرى فى مدينة القدس.

ولكنهم لم يستطيعوا إتمام البناء الضخم بسبب ارتفاع التكلفة وتراكم ديون البناء عليهم، لتتم مصادرة الأجزاء التى تم بناؤها وهدمها فى عام ١٧٢١، وتُترك أرضه خراباً من دون بناء لمدة ٨٩ عاماً، وليطلق عليه اسم «ها حوربا»، أى الخراب، نسبة إلى وضعه الذى بات عليه.

فى تلك الأثناء قام الحاخام الصهيونى، البولندى الجنسية «إيليا بن شلومو زلمان»، المعروف باسم «جاؤون فيلنا»، بزيارة لمدينة القدس وتنبأ خلال زيارته بأن بناء هيكل سليمان سيكون فى النصف الثانى من الشهر الثالث من عام ٢٠١٠ بعد الانتهاء من بناء كنيس «ها حوربا» فى مدينة القدس العتيقة، مؤكداً أن ذلك الكنيس سيبنى ثم يهدم مرة أخرى ثم يعاد بناؤه للمرة الثالثة والتى أكد أنها ستحمل لليهود الإذن ببناء هيكل سليمان الثالث، حسب زعمه.

لم تكن تلك النبوءة مجرد كلام، ولكنها صارت عقيدة فى نفوس آل صهيون، ففى عام ١٨٠٨، وصل القدس عدد من تلاميذ «جاؤون فيلنا» وحاولوا إعادة بناء الكنيس، إلا أن السلطات العثمانية منعت ذلك، حماية للعرب الذين كانوا يسكنون فى الأرض المحيطة بالكنيس المهدم. إلا أن اليهود انتهزوا وقوع زلزال عام ١٨٣٤ وطالبوا مجدداً ببناء كنيس «ها حوربا» وقاموا بجمع تبرعات لبناء كنيسهم من كل يهود العالم، وبعد سبع سنوات اكتمل بناء الكنيس فى عام ١٨٦٤.

وفى يوم ٢٥ مايو من عام ١٩٤٨ كان الموعد مع تحقق الجزء الثانى من نبوءة الحاخام الصهيونى «جاؤون فيلنا» حينما حاصر الجيش الأردنى بقيادة «عبدالله التل» مجموعة من أفراد عصابات «الهاجانا» الإسرائيلية التى كانت تتمركز داخل المعبد، وطلب خروج جميع المتمركزين داخل الكنيس حتى لا تقوم القوات الأردنية بقصفه، إلا أن أفراد «الهاجانا» رفضوا الخروج رغم المهلة التى منحتهم لها القوات الأردنية ليتم قصف الكنيس فى يوم ٢٧ مايو عام ١٩٤٨ فيهدم.

وهكذا تحققت نبوءة الحاخام بهدم المعبد للمرة الثانية، وليزداد يقين اليهود بتلك النبوءة منتظرين اكتمالها فى عام ٢٠١٠، بعد أن بات الكنيس جزءاً مهماً لا من عقيدة اليهود وحسب بل من سياسة بنى صهيون ككل، لفرض سيطرتهم على المدينة المقدسة وجبل البيت، كما يزعمون.

وقد ظهر الكثير من الدعوات لإعادة بناء الكنيس فى عام ١٩٦٧ عقب احتلال القدس، إلا أن نبوءة «جاؤون فيلنا» كانت قد تمكنت من حاخامات اليهود الذين آمنوا بأن بناءه لن يتم إلا فى عام ٢٠١٠، واكتفوا ببناء قوس تذكارى لهذا الكنيس، حتى كان عام ٢٠٠١.


الجمعة، 12 مارس 2010

من اليابان

Japan Princess

أميرة يابانية تتعرض لمضايقات تلاميذ في المدرسة


طوكيو - قال مسؤول بقصر إمبراطور اليابان إن الأميرة ايكو ابنة أمير اليابان لم تذهب إلى مدرستها منذ بداية هذا الأسبوع بعد ان اشتكت من تعرضها لمضايقات.

وأضاف المتحدث أن الأميرة البالغة من العمر ثمانية أعوام قد جاءت من المدرسة وهي تعاني حالة من القلق وقالت إنها تعاني من آلام في المعدة.

كما قال المسؤول إن أسرتها اكتشفت في وقت لاحق أن الأميرة وغيرها من الطالبات في صفها يعانون من "معاملة قاسية" من قبل البنين في صف آخر.

وتذهب الأميرة أيكو ابنة ولي العهد الأمير ناروهيتو وزوجته الأميرة ماساكو إلى مدرسة جاكوشين الابتدائية في طوكيو.

وقال المتحدث إن القصر طلب من المدرسة معالجة هذه المسألة كما تم منحها تصريح بتناول قضية الأميرة علنيا حسبما أعلنت وكالة انباء كيودو اليابانية.

وقال مدير المدرسة للصحفيين إن الاميرة كانت خائفة يوم الثلاثاء عندما ركض أحد الصبية من أحد الفصول وربما يكون ذلك سببا لتذكيرها بسلوك بعض الصبية في الماضي عندما كانوا يقذفونها ببعض الأشياء ويشعرونها بالضيق .

الجمعة، 5 مارس 2010

Palestine, Al Aqsa

aqsa





الأحد ٢١ فبراير ٢٠١٠
اسرائيل تعلن ضم الحرم الابراهيمي ومسجد بلال إلى الإرث القومي اليهودي

الأحد ٢٨ فبراير ٢٠١٠
الشرطة الاسرائيلية تقتحم باحات المسجد الأقصى

صراحة ما عندي فكرة كم شخص منكم وصل إلى مسامعه الخبرين الماضيين ، و ما ألومكم إذا خانتكم ذاكرتكم و كانت الاجابة لا أذكر ، لأني اطلعت عليهما بقناة الجزيرة وبعض القنوات ، وبالنسبة للخبر الثاني بحثت عنه في صحيفة الحياة في اليوم التالي وأحمد الله أني وجدته بالصفحة رقم ١٦ ، و أكاد أقسم بأن بعض الصحف لم تذكره ، مع أنه موجود بمواقع البي بي سي و السي إن إن :)
وما أحد يسألني عن السبب ، لكن بكل وضوح ما يحدث الآن هو محاولة اقناع الشعوب العربية ، بأن ما يجري في فلسطين لا يعدوا كونه مشكلة فلسطينية داخلية ، وبما أن أصحاب الشأن ساكتين و راضين ( طبعا لا أقصد الشعب ، لكن من يمسك بزمام الامور هناك ) فالله يرضى عليكم لا تحشروا أنفكم بالموضوع ، وفعلا للأسف لم تعد فلسطين قضيتنا الأولى ، بل لم تعد قضية عربية أو اسلامية ، بل أصبحت قضية فلسطينية داخلية ، نرجو من الاخوان بفلسطين حلها عن طريق التفاوض السلمي مع اسرائيل وكفانا الله شر القتال .
وبهذه المناسبة أتوجه بأحر التعازي إلى الشعب العربي الطيب ( الطيبة التي تساوي الغباء) و أنا أحد أفراد هذا الشعب بكل فخر وأنتم أيضا ، و أقول لنفسي ولكم ، عظم الله أجركم في فلسطين ، فهي لم تعد قضيتنا الأولى ، و أنصحكم بمتابعة آخر تطورات الخلاف الدائر بين مصر والجزائر بسبب مبارة كرة قدم ، و أقول يا ريت لو عندنا غيرة على أعراض المسلمين المستباحة و أماكننا المقدسة المصاردة كما هي غيرتنا على منتخباتنا الكروية .
ومبروك لأعداءنا ألف مبروك ، فقد أصبحت قصية سني و شيعي ، هي الشاغل الأول لرجال ديننا الموقرين ، و الفتاوي الصادرة مؤخرا ( كفتوى قتل ميكي ماوس ، و جواز قتل من يسمح بالاختلاط ) في أكبر دليل على ارتفاع نسبة الذكاء لدى بعض مشايخنا المحترمين.
أكتب وقلبي كله حرقة مما يحدث بفلسطين ، ومن مشاهد القتل اليومي الدائر بالعراق و وباقي أرض المسلمين ، بكل أسف نجحوا في تقسيمنا واحتواءنا ، بل أصبحنا أسوأ منهم ، أصبحنا نفرد عضلاتنا على بعض البعض ( أسد علي و على اليهود دجاجة ).

و أخيرا ناوي أغششكم شوية أسئلة سوف يسأل عنها كل واحد منا في يوم من الأيام:
ماذا قدمت للأقصى ؟...... لمجزرة غزة ؟..... ولحصارها ؟.... لمذبحة قانا؟.... والقائمة تطول.....
رجاء خذوا دقيقة للتفكير بالاجابة

قال تعالى :" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَدٍ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ * وَلا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنْسَاهُمْ أَنْفُسَهُمْ أُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ * لا يَسْتَوِي أَصْحَابُ النَّارِ وَأَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمُ الْفَائِزُونَ " [الحشر:18-20].

mo