Music

الخميس، 28 يناير 2010

iPad

أبل تطلق آي باد





يتوقع المهتمون بصناعة الكمبيوتر ان يفتح جهاز شركة "آبل" الامريكية "آي باد" الافاق امام انتشار جيل جديد من اجهزة الكمبيوتر بعد ان فشلت مايكروسوفت في تسويق اول جهاز مماثل انتجته عام 2001.

الأحد، 17 يناير 2010

اكسبلورر


الحكومة الالمانية تحذر من استعمال متصفح انترنت اكسبلورر
بي بي سي العربية
حذرت الحكومة الالمانية مستخدمي الانترنت من استعمال برنامج التصفح انترنت اكسبلورر ونصحتهم باستخدام برامج اخرى من اجل سلامة المعلومات التي تتضمنها اجهزتهم.
وصدر التحذير عن المكتب الفدرالي لامن المعلومات في المانيا بعد ان اعترفت شركة مايكروسوفت مخترعة ومالكة انترنت اكسبلورر ان البرنامج شكل الحلقة الضعيفة خلال هجمات القرصنة الالكترونية الاخيرة التي تعرض لها موقع جوجل.
ولكن مايكروسوفت اضافت بأنه يمكن تفادي الثغرة الامنية من خلال اختيار اعلى درجات الامن في خانة ادوات انترنت اكسبلورر، الا ان اعتماد هذا الخيار يجعل عملية فتح المواقع الالكترونية اصعب واكثر تعقيدا.
لكن السلطات الالمانية قالت انه وعلى الرغم من اعتماد خيار اقصى درجات الامن، فاكسبلورر لا يزال معرضا.
من جهته قال جراهام كلولي من شركة سوفوس لمكافحة الفيروسات الالكترونية ان التحذير يتعلق بانترنت اكسبلورر 6، و7 و 8.
واضاف كلولي ان "هذه نقطة ضعف كبيرة اكتشفت هذا الاسبوع ولا تملك مايكروسوفت حلا لها حتى الآن ما يعني انه من المعقول ان يتوقف الجميع عن استعمال البرنامج لفترة".

الاثنين، 11 يناير 2010

العلاقة بين الفيس بوك وإسرائيل



أرجو منكم قراءة الخبرين التاليين
بأمر "اسرائيل" : الفيس بوك يغلق أكبر مجموعة تناهض الجدار الفولاذي
الشروق المصرية
7 /1/2009

بعد تعرضها لـ«ضغوط من جهات مصرية رسمية أو إسرائيلية»، أغلقت إدارة موقع «فيس بوك» الاجتماعى الشهير أكبر الحملات المصرية المناهضة للجدار «الفولاذى» على الحدود بين قطاع غزة ومصر،

وتخطت فى الوقت ذاته دعوات وقف الجدار حدود مصر إلى دول عربية أخرى، فبرغم أجواء الفرقة التى شهدها الشعبان المصرى والجزائرى فى أعقاب مباراة الفريقين التى أقيمت مؤخرا فى السودان، ظهرت مجموعات تجمع شباب من الدولتين، من أبرزها «المصرى والجزائرى ضد بناء الجدار».
وجاء فى بيان صادر من إدارة «فيس بوك» واستقبلها القائمون على المجموعة: «تمت إزالة جروب»، «حملة مصريون ضد نكبة الجدار الفولاذى»، لأنها تنتهك شروط الاستخدام الخاصة بنا.. لا يُسمح بأى مجموعات مغرضة، أو مهددة، أو مهينة.
وأضافت الرسالة «أننا نعمد إلى إزالة أى جروبات تتعرّض لأفراد أو مجموعات، أو تعلن عن منتج أو خدمة ما، وقد يؤدى سوء الاستخدام المستمر لميزات فيس بوك إلى تعطيل حسابك».

"الفيس بوك "يحذف مجموعة تضامن مع مهندس مغربي مفصول من عمله بسبب رفضه تلقي تدريب على يد اسرائيليين
وكالات
11/1/2009
حذف موقع 'فايسبوك' العالمي مجموعة تضامنية مع مهندس مغربي طرد من عمله لدوره في الغاء الشركة التي يعمل لها الاستعانة بخبراء اسرائيليين في تكوين مهندسين.
ونقل موقع 'هسبريس' المغربي على شبكة الانترنت عن المهندس محمد بن زيان قوله ان 'فايسبوك' حذف مجموعة للتضامن معه دون أن يقدم مسؤولو الموقع الشهير أي تبرير.
وقال المهندس بن زيان ان حذف المجموعة جاء بعد نجاحها المدوي، والذي حوّل طرده، بعد رفضه تلقي تدريب على يد خبراء من إسرائيل، إلى قضية وطنية.
وتتهم شركة 'صوفريكوم' الفرنسية العاملة في المغرب بميدان الاتصالات المهندس بن زيان، عضو نقابة المهندسين المغاربة، بقيادة حملة داخل الشركة لمقاومة قرارها بالاستعانة بثلاثة خبراء من إسرائيل بهدف تلقين مهندسي الشركة تدريبا في مجال الكمبيوتر مدته خمسة أيام.
وكان بن زيان من بين الموقعين على عريضة وزعت على العاملين بالشركة تطالب بإلغاء هذه الدورة التدريبية 'رفضا للتطبيع مع الصهاينة، ودعما للقضية الفلسطينية.'
ولقيت حملة التوقيع صدى بين زملاء بن زيان، مما أرغم المدير على إعادة الخبراء الاسرائيليين من حيث أتوا في اليوم الموالي لوصولهم، إلا أنه قام فورا بفصل بن زيان من عمله، بدون مقدمات مع حرمانه من مستحقاته.
وحذفت إدارة 'فايسبوك' المجموعة التي تحمل اسم 'كلنا بن زيان' بعد أن وصل عدد مشتركيها إلى أكثر من 10 آلاف مشترك، دون إبداء توضيحات عن سبب الحذف، مما اضطر مساندي قضية بن زيان إلى إنشاء مجموعة جديدة على الشبكة الاجتماعية.
يا ويلتاه يا ويلتاه
حتى الفيس بوك واقف معاهم؟؟!!!
ولا الموضوع أكبر من كذا؟؟!!

السبت، 2 يناير 2010

الجدار الفولاذي بين غزة ومصر


مصر: الأزهر يؤيد الجدار الفولاذي

بي بي سي العربية
أعلن مجمع البحوث الإسلامية في الازهر تأييده لبناء جدار على الحدود مع قطاع غزة لمنع عمليات التهريب بين مصر وقطاع غزة.
ونقلت صحيفة "المصري اليوم" الجمعة عن بيان صادر عن مجمع البحوث الإسلامية أنه "من الحقوق الشرعية لمصر أن تضع الحواجز التى تمنع أضرار الأنفاق التى أقيمت تحت أرض رفح المصرية، والتى يتم استخدامها فى تهريب المخدرات وغيرها مما يهدد ويزعزع أمن واستقرار مصر ومصالحها".
وقالت الأجهزة الأمنية المصرية إن القاهرة بدأت مؤخرا بناء حاجز تحت الأرض عند حدودها مع قطاع غزة الخاضع لحصار إسرائيلي منذ سيطرة حركة حماس عليه في يونيو/حزيران عام 2007.
وأفادت الأنباء هذا الجدار سيمنع عمليات تهريب البضائع بين مصر وغزة حيث يقيم أكثر من 1.5 مليون نسمة، وعبر الأنفاق عند الحدود.
يذكر ان إسرائيل، التي شنت هجوما على قطاع غزة الشتاء الماضي، تتهم المهربين باستخدام هذه الأنفاق لتهريب أسلحة.
وأضاف البيان الذي نشر في ختام اجتماع شارك فيه شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوى "إن الذين يعارضون بناء هذا الجدار يخالفون بذلك ما أمرت به الشريعة الإسلامية".
وأشارت المصري اليوم الى أن النائب الإسلامي حمدي حسن قدم شكوى ضد الرئيس المصري حسني مبارك مطالبا بوقف بناء الجدار.


قال الحق سبحانه : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَالمِينْ ) .

mo