Music

الثلاثاء، 21 أبريل 2009

تامر حسني - قناة دريم

تامر حسني في برنامج يا مسهرني

البرنامج : يا مسهرني
القناة :دريم 1
المذيعة : آنجي علي
الفنان :
تامر حسني
السؤال
حاجة علطول شاغلة تفكيرك
الجواب
ممكن اقولها لك بس نعدي منها علطول... هقولهالك ومش هنتكلم فيها كثير...
وتخيلوا أن محمد العوضي كتب مقالة كاملة عن السؤال والجواب ( مع حبي له بس شكله يتابع تامر حسني من ورانا :D
أمزح طبعاً
هذا فيديو للسؤال والجواب( لاحظوا تعابير وجهه)
ومقالة العوضي تحت الفيديو



الجمعة, 3 أبريل 2009
د. محمد العوضي


يا مسهرني برنامج حواري تقدمه المذيعة انجي علي في قناة دريم (1) وكان ضيفها النجم الفنان تامر حسني سألته على حاجة علطول شاغلة تفكيره فقال: (ممكن اقولها لك بس نعدي منها علطول... هقولهالك ومش هنتكلم فيها كثير... مش باتمنى أموت وأنا مطرب... ديما خايف من كده) . وهذا المقطع التلفزيوني موجود على (اليوتيوب) فما دلالة هذا الكلام الصريح والقصير والمباشر؟! والجواب ان تامر يمتلك رؤية وينطلق من مرجعية تجعله يعتبر الموت على الطرب امرا منبوذا مدانا سيتعدى الخوف، ولا اشك ان هذا المنطلق هو الايمان بالله سبحانه وتعالى وما يتفرع عنه من احكام الحلال والحرام والقيم والاخلاق.
ولكن السؤال المهم اذا كان لا يتمنى ان يموت وتقبض روحه وهو في صالات الغناء ومسارح الرقص فلماذا يمارسها بقوة ونشوة واصرار واستمرار؟ هنا نعود لقصة الصراع بين العقل والنفس بين داعي الرحمان ونغزات الشيطان.
بين ما ينفع وما يضر، وغير ذلك من تدبيسات العقود وضغوط المقربين او علية القوم وما لا نعلم.
ثم اذا كان تامر حسني يقول: «مش بتمنى اموت كده... ديما خايف من كده»... فما هي الحالة البديلة في ذهنه التي يود ان يموت عليها، هل يتمنى ان يقضي نحبه ويسلم روحه لخالقها وهو ساجد او مُحْرم، او يقرأ القرآن، او يطعم المساكين، او يرحم يتيما او يحكم العدل، او ينتصر لمظلوم، او يشفع لبائس... لا شك ان هناك صورة مناقضة للفن الذي يقدمه صورة اخرى جميلة يعشق الموت عليها... صورة بديلة تحرر الانسان من الحسرة والالم وتحقق له الامن النفسي والطمأنينة القلبية التي فقدها في عالم الطرب الحرام رغم كل الابتسامات والاضواء والغناء والرقص... كل انسان يتمنى ان يموت على احسن احواله التي يعيشها في الدنيا... وتامر حسني يصرح ببساطة فطرية ان حال الغناء اللاهي لم تعطه الطمأنينة المنشودة.
في العدد (441) لمجلة (لها) 4/3/2009 ما نشيت عريض في صفحة ناس وناس يقول: (تامر حسني: انا بريء من التحرش الجنسي!)... جاء ذلك تعليقا منه على ما جرى من فوضى في حفلته الغنائية في جامعة المنصورة...
يا تامر حسني... نعلم جيدا حجم التحدي الذي يواجه ارادتك ونعلم ايضا ان حياة الفنانين تلاحقها الاشاعات... لكننا على يقين ان لا مستحيل لمن عرف (كما عرفت انت ان الموت لا يسرك وانت على هذه الحال ان يعود إلى الحق في شبابه فيكون قدوة خير لجيل الشباب بدلا من قدوة سوء... لست وحدك... جميعنا نتمنى ان نموت على خير اعمالنا... ولكن (...).

وشكرا

الخميس، 16 أبريل 2009

Maradona



الأسطورة مارادونا سيزور جدة

أكد أسطورة كرة القدم مارادونا حضوره إلى مدينة جدة في ثاني زيارة له، إذ كانت زيارته الأولى بناء على طلب من النادي الأهلي السعودي، بمناسبة أحتفالات النادي يوبيله الفضي، وكان اللاعب في عز مجده، عندما حضر، تلك الزيارة التي أغضبت المتشددين دينيا في السعودية وكالوا وبالا من الغضب عليه.

بعد هذه السنوات الطوال يعود مارادونا هذه المرة كمدرب لمنتخب بلاده، إلى جدة من بوابة الاستثمارات في الرياضة، في خطوة سباقة من نوعها في السعودية، تجمع ما بين الرياضة، والإعلام، والاستثمار، والمتعة بالأجواء الهادئة والرياضية، في اكبر مقهى رياضي عالمي في الشرق الأوسط، إذ سيدشن الأسطورة كوفي كمبيوني الرياضي أول مقهى رياضي سعودي مختص بالرياضات العالمية، والعربية، في احتفال رياضي إعلامي منقطع النظير، في اليوم السابع من شهر مايو، 2009، في حضور 300 شخصية رياضية بارزة، ومن برامجه استضافة مشاهير الرياضة العالمية، إلى جانب تملكه لأكبر مكتبة رياضية.

وكان مارادونا شارك في مباراة النادي الأهلي وفريق بروندبي الدنماركي بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيس النادي وذلك عام 1988 وانتهت للأهلي 5-2

وجبنا لكم الهدفين اللي سجلهم مارادونا أيام الشباب :)


الأربعاء، 8 أبريل 2009

صفعة بودولسكي لبالاك


صفعة بودولسكي لبالاك في عهدة القضاء الألماني


تلقت الشرطة الألمانية شكوى من شخص لم يكشف عن هويته ضد المهاجم الدولي لوكاس بودولسكي لصفعه قائد المنتخب الألماني مايكل بالاك الأسبوع الماضي خلال مباراة للمنتخب مع ويلز في تصفيات مونديال 2010.
وأكد النائب العام بمدينة كولن ونثر فيلد اليوم الثلاثاء صحة الشكوى المقدمة، وقال "تلقينا شكوى يوم الاثنين من مصدر مجهول".

يُذكر أن بودولسكي ظهر على شاشات التلفزة وهو يصفع بالاك على وجهه، بعد خلاف مع الأخير على تكتيك اللعب بالمباراة التي فازت فيها ألمانيا 2-صفر.
وأقر مهاجم بايرن ميونيخ لاحقا أن تصرفه غير لبق لصفعه بالاك، كما أن الاتحاد الألماني أعلن يوم الجمعة الماضي عن تغريم بودولسكي خمسة آلاف يورو لردة فعله غير الرياضية.
لكن بعد الشكوى المقدمة، أصبحت الحادثة في عهدة القضاء وستتحول القضية إلى مكتب المدعي العام بميونيخ حيث يقطن بودولسكي.

يا حليلهم ، ما أدري هذا اسمه احترام لقيمة الانسان ، ولا ديموقراطية ولا لقافة !! بس حاجة حلوة بغض النظر عن المسمى.

هذا مقطع الفيديو مدته 21 ثانية

الاثنين، 6 أبريل 2009

سبب جديد لطرد حارس المرمى


حكم بريطاني يطرد حارس مرمى لأنه......فسى


افادت صحيفة "صندي إكسبريس" أن حكماً بريطانياً أشهر البطاقة الصفراء بحق حارس مرمى اخرج غازات من مؤخرته خلال تنفيذ ضربة جزاء ضد مرماه في مباراة كرة القدم في دوري الهواة.
وقالت الصحيفة إن حارس المرمى تمكن من انقاذ ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم ضد ناديه كورلتون فيلا بعدما تعمد اخراج غازات بصوت مرتفع لإرباك منفذ ضربة الجزاء فقام حكم المبارة بإشهار البطاقة الصفراء بوجهه وأمر باعادة تنفيذ ضربة الجزاء.
واضافت أن حكم المبارة طرد حارس مرمى نادي كورلتون فيلا بعدما وصفه بأنه أسوأ حارس شاهده خلال سنوات طويلة، كما طرد لاعبين آخرين من الفريق نفسه بعد احتجاجهما على اشهار البطاقة الصفراء بسبب امتلاء بطن حارس المرمى بالغازات.

مع إحترامي لمشاعر الجميع ، بس لا حرج في الحديث عن عملية طبيعية تجري مع الكل ، وبهذه المناسبة أهدي لكم أغنية
فسى فسى فسى ، من الذي فسى ، هو الذي فسى....
شكرا أنس على الخبر :)

الخميس، 2 أبريل 2009

Banady


بنادي".. البديل العربي لـFacebook

موقع "بنادي"المتحدث باللغة العربية، والذي سعى مصمموه جاهدين، على ما يبدو، على تقليد كل زاوية، ولون، و كلمة في الموقع الأصلي، لينتجوا بذلك نسخة معربة من Facebook.
فإذا ما دخلت الصفحة الرئيسية لهذا الموقع، ستجد تلك الخريطة التي تميز Facebook، والتي تظهر فيها صورة القارات الخمس، وبينها خطوط التواصل، وهنا أيضا في موقع "بنادي" ستجد ذات الخريطة، إلا أن الاختلاف "البسيط جدا" قد يكون في الألوان المستخدمة داخلها.

ويدرج موقع "بنادي" على صفحته الرئيسية عدد المسجلين فيه حتى الآن، والذي بلغ عند الاطلاع عليه لكتابة هذه القصة، 70983 مشاركا، بينما لا يدرج Facebook عدد المسجلين فيه لأنه وببساطة قد يكون رقما تجاوز عشرات الملايين.
إلا أن الجدير بالذكر هو تأكيد إدارة موقع "بنادي" على ضرورة الالتزام بالمعلومات الصحيحة والدقيقة حول شخصية المستخدم، وإلا فالشطب والحرمان من التسجيل سيكون من نصيبه.

كما يؤكد مراقبون أن استعانة إدارة موقع كـ"بنادي" بتصميم Facebook وألوانه وما شابه إنما هو محاولة للبناء على نجاح هذا الموقع، الذي يحظى بنجاح كبير بين الجمهور المستخدم لشبكة الإنترنت.

وللاطلاع على الموقع، يمكنكم زيارة http://www.banady.com/

mo