Music

الثلاثاء، 31 مارس 2009

السيجارة الالكترونية 2


قلق من استهلاك السجائر الإلكترونية


بي بي سي العربية

صدرت دعوات للحكومة البريطانية حتى تخفض من مبيعات السجائر "الإلكترونية" في غمرة قلق مما قد تتسبب فيه من أضرار.
ويقول التجار إن هذا الصنف من السجائر بديل صحي للسجائر التقليدية لأنها تتيح إمكانية استنشاق النيكوتين دون قطران أو تبغ أو كاربون.
وتبدو السجائر الإلكترونية كما لو كانت سجائر حقيقية، لكنها صنعت من الفولاذ المقاوم للصدأ كما تعمل ببطاريات.
وداخل الأنبوب لفيفة من النيكوتين السائل يستنشقه "المدخن" عندما تسخن السيجارة ثم ينفثه بخارا بدلا من الدخان.
وقد صنعت هذه السجائر أولا في الصين، كما لم تكن تباع سوى عبر الإنترنت ثم صارت تعرض في الأسواق ويحاول المستهلكون والتجار الالتفاف بواسطتها على الحظر المفروض على التدخين في الأماكن العمومية.
لكن بعض الاختبارات أظهرت أن النيكوتين مركز في بعض أصنافها مما حذا بالسلطات إلى حظرها في أستراليا بعد أن صنفت في خانة "جد سام".
وقد أعربت منظمة الصحة العالمية عن تحفظها بشأن السجائر الإلكترونية بسبب قلة المعلومات كما حذرت جمعية "آش" لمناهضة التدخين من أن أغلب هذه السجائر تصنع في الصين حيث "معايير الرقابة والجودة ليست في المستوى."

كنا قد أوردنا بعض المعلومات عن السجائر الالكترونية سابقاً

وهي موجودة على الرابط

السويد


توقيف رجل في السويد قبّل 17 امرأة بالشارع


أوقفت الشرطة في السويد رجلاً اتهمته بالإفراط في التعبير عن عاطفته بعدما أقدم على تقبيل 17 امرأة لا يعرفهن في الشارع. وأفادت وكالة الأنباء السويدية "تي تي" أن الرجل اقترب من النساء ليسألهن عن إرشادات في السير أو نصيحة حول شراء هدية لقريبه أو قريبته البالغة من العمر 10 سنوات وما أن تجيبه المرأة حتى يقدم بشجاعة على تقبيلها ومعانقتها والهمس في أذنها.

وأوضحت الوكالة ان هذه الحوادث وقعت في بلدتي لاند ومالمو السويديتين. وأوقف الرجل الذي لم يتم الكشف عن اسمه وإنما أفيد بأنه طالب أجنبي أوضح للشرطة أنه من الطبيعي في ثقافته أن يتم تقبيل النساء على وجنتيهن. وذكرت الوكالة أنه ما يزال من غير الواضح ما إذا كان العناق والهمس موجوداً في ثقافته أيضاً.

في أحد عنده فكرة عن الثقافة التي ينتمي لها الرجل؟ أنا طول عمري أقول لازم الانسان يتعرف على ثقافات الأمم الأخرى ، ولا كيف؟ و نامي أدرى...

:)

الخميس، 12 مارس 2009

بيل جيتس يعود


بيل جيتس يعود للتربع على عرش أغنياء العالم


أفادت مجلة فوربس أمس أن الأمريكي بيل جيتس استعاد لقب أغني رجل في العالم بثروة قيمتها 40 مليار دولار بعد ان كان قد تراجع الى المرتبة الثالثة في العام الماضي عندما كانت قيمة ثروته 58 مليار دولار"
وتفوق جيتس بذلك على مواطنه المستثمر الشهير وارن بافيت الذي تراجع الى المرتبة الثانية بثروة قيمتها 37 مليار دولار انخفاضا من 62 مليار دولار.
بينما جاء قطب الاتصالات المكسيكي كارلوس سليم في المرتبة الثالثة بثروة قيمتها 35 مليار دولار انخفاضا من 60 مليار دولار في العام الماضي.
وكان المليارديرات الثلاثة قد خسروا ما مجموعه 68 مليار دولار على مدى 12 شهرا حتى 13 شباط الماضي.
حلوة الجملة الأخيرة :)

Costa Coffe



التأمين على لسان ذواق قهوة بنحو 14 مليون دولار

بي بي سي
تم التأمين على لسان الايطالي الشاب جينارو بيليتشيا، وهو أشهر ذواق للقهوة في العالم، بمبلغ 13.95 مليون دولار.
ويقوم بيليتشيا بتذوق عينات من جميع الاصناف التي تنتجها الشركة التي يعمل لحسابها في لندن حيث يحدد ما اذا كانت نكهتها جيدة بما فيه الكفاية أم لا قبل تحميصها وإرسالها إلى مقاهي الشركة.
ويقول "إن خبرتي التي تمتد لـ 18 عاما تمكنني من التمييز بين مذاق الآلاف من الأصناف".
وتسعى شركة "كوستا" التي تبيع نحو 108 ملايين فنجان قهوة سنويا إلى مضاعفة مبيعاتها. وقد تم التأمين مع بنك لويدز.
هذه مقابلة معه وهو يقييم كاسة قهوة بقناة البي بي سي
فنان (:

Facebook in Arabic



فيسبوك يطلق نسختين عربية وعبرية


اطلق موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي على الانترنت نسختين جديدتين عربية وعبرية.
وقال غسان حداد وهو احد المسؤولين في فيسبوك في رسالة نشرها على الموقع ان "هدفنا هو جعل فايسبوك متوفرا بجميع لغات العالم".
يشار الى ان فيسبوك، المتوفر باربعين لغة، احتفل قبل فترة قصيرة بمرور خمس سنوات على انطلاقه.
وتقول الشركة إن لديها عدد كبير من المشتركين العرب بينهم 900 ألف في مصر و 300 ألف في لبنان و 250 ألف في السعودية.
وقد استخدم المشتركون العرب في اكثر من دولة موقع فيسبوك ضمن حملات ذات طابع سياسي.
وكان فيسبوك اطلق العام الماضي نسخا باللغات الفرنسية والاسبانية والالمانية, وهو يعمل حاليا على اطلاق نسخ بستين لغة اخرى.
واسس فيسبوك الطالب السابق في جامعة هارفرد مارك زوكربرغ وبلغ عدد مشتركي الموقع حتى اليوم 175 مليون مستخدم.

السبت، 7 مارس 2009

بعد 57 سنة


اسكتلندي يكتشف أنه ليس لبنانياً بعد 57 سنة!!


اكتشف رجل اسكتلندي يقيم حاليا في ولاية ماساشوستس في الولايات المتحدة ان المستشفى الذي ولد فيه في نيوزيلندا قبل نحو 57 سنة سلمه إلى أم لبنانية عن طريق الخطأ، بدلا من أخذه لأمه الاسكتلندية الحقيقية التي ولدته في اليوم والمكان نفسيهما.
وقال فريد جورج لصحيفة أوتاغا دايلي نيوز انه اكتشف هذا السر بعدما أجرى فحصا للحمض النووي الريبي قبل خمس سنوات حيث تبين ان لديه عائلة وأما اسمها هلن تشيرشمان تعيش في نيوزيلندا، زارها أخيرا بمناسبة الاحتفال ببلوغها الثانية والثمانين من العمر.
وولد الطفلان فريد جورج وجيم تشيرشمان عشية عيد الميلاد عام 1946 في مستشفى ديوندين النيوزلندي، لكن الممرضات أخطأن بتسليم الطفلين لأمهما الحقيقية.ولطالما استغرب جورج وهو أبيض البشرة وأشقر الشعر، اختلاف ملامحه عن أفراد عائلته اللبنانية ذوي الشعر الاسود، وفي المقلب الآخر كان الطفل الآخر جيم شيرمان يطرح التساؤلات نفسها إذ كان ذا شعر أسود في عائلة من الشقر.
وقال جورج الذي وضع كتابا بعنوان «استبدلت عند الولادة: حياتي التي عشتها في عالم أشخاص آخرين» انه على الرغم من هذا الخطأ فإنه يشعر بالسعادة والحظ لان لديه عائلتين ووالدتين.
وسينظم جورج حفلة راقصة يحضرها جميع أفراد عائلتيه اللبنانية والاسكتلندية.

الأربعاء، 4 مارس 2009

الجلد والسجن لعجوز في ال 75 بتهمة الخلوة!!!


40جلدة وتسفيرها ومنعها من دخول البلاد
السجن 4 أشهر لعجوز عربية بالسعودية في قضية خلوة غير شرعية
الوطن السعودية
أصدر قاضي محكمة مدينة الشملي (170 كلم جنوب مدينة حائل) الشيخ فهد عبدالله السويلمي أمس حكما في قضية خلوة بسجن العجوز (خ، م،س) سورية الجنسية (75 سنة) 4 أشهر وجلدها 40 جلدة وتسفيرها ومنعها من دخول المملكة مستقبلا.
ونفى حكم القاضي بنوة العجوز بالرضاعة للمتهم الثاني في القضية (ف، ج، ع) (24 سنة) وحكم عليه بالسجن4 أشهر وجلده 40 جلدة ، حيث اعتبر القاضي في حكمه أنه ليس ابنها.
كما حكمت المحكمة على (هـ، ز، ع) والذي قام بتوصيل (ف، ج، ع) إلى منزل العجوز لإعطائها الخبز بـ6 أشهر و60 جلدة فيما لم يتطرق الصك الذي حصلت "الوطن" على نسخة منه، إلى أعضاء الهيئة.
واستند الحكم على المرأة ، حسب الصك، على إفادات الهيئة وبلاغ أحد المواطنين، هو والد المتهم الثاني، بأن المرأة المدعى عليها تشتهر بالسوء والفساد ونظرا لإقرارها بأنه ليس لها زوج ونظرا لأنها غير سعودية.
كما أشار الصك إلى أن الحكم استند في نفي بنوة العجوز للمتهم الثاني الذي ادعى أنه ابنها من الرضاعة إلى عدم توفر شروط ثبوت الحرمة بالرضاع وهو أنه لم يثبت أنها أرضعته في العامين الأولين.
وكان عضوان من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد ألقيا القبض على الشابين في 14/4/ 1429 بعد اتهامهما بالخلوة إثر دخول المتهم الثاني في القضية إلى منزلها والذي قال إنها والدته من الرضاعة، وأنها طلبت منه أن يحضر لها خبزا وأحضره بصحبة صديقه الذي لم يدخل المنزل على حد قولهما.
وأكدت العجوز لـ"الوطن" أنها ستطلب تمييز الحكم ، مشيرة إلى أن (ف، ج، ع) ابنها حتى وإن قال القاضي بعدم ثبوت ذلك.ورفض قاضي الشملي الشيخ فهد عبدالله السويلمي في اتصال أجرته "الوطن" معه التعليق، مطالبا بمراجعة وزارة العدل.

نقلت لكم هذا الخبر من جريدة الوطن السعودية ، وصراحة ما أدري ايش التعليق المناسب!!!
يعني عمرها 75 سنة ، يا دوب تمشي على العكازة ، والهيئة مسكوه وهو يوصل لها خبز.........
بعدين هل كونها غير سعودية ، وغير متزوجة يؤثر على الحكم؟؟!!!!
يا شيخ الله يرحم والديك ، الحكم مو قادر أستوعبه ، يا ريت لو تفهمني كيف وليش ؟؟؟!!!!

الاثنين، 2 مارس 2009

زر للدردشة


زر لتشجيع الدردشة بين ركاب الحافلات في فرانكفورت


استحدثت هيئة نقل راين - ماين في فرانكفورت مشروعا يهدف إلى تسهيل إطلاق محادثة بين ركاب الحافلات بعضهم البعض. وأصبح بوسع الركاب أن يأخذوا "زر الدردشة" حينما يصعدون إلى الحافلة ويستخدمونه لإعطاء إشارة للركاب الآخرين بأنهم مستعدون لإجراء محادثة.

وقالت هيئة النقل ان الهدف من المشروع هو جعل ركوب الحافلات شخصيا بدرجة أكبر قليلا. ويتم تجربة المشروع بشكل مبدئي في منطقتين بالقرب من فرانكفورت وإذا ما أثبتت نجاحها فسيتم تعميمها إلى مناطق أخرى بعد ذلك.

منع التدخين في الأردن


الأردن: بدء تطبيق حظر التدخين في الأماكن العامة


بدأت وزارة الصحة الأردنية أمس الأحد بتطبيق قانون منع التدخين في الأماكن العامة . وتستند الوزارة في إجراءاتها إلى قانون الصحة العامة الذي اقره البرلمان العام الماضي بمنع التدخين في هذه الأماكن تحت طائلة مسؤولية الحبس والغرامة .

ويعاقب بالحبس والغرامة المدخنون غير الملتزمين بأحكام القانون مدة لا تقل عن أسبوع ولا تزيد على شهر أو بغرامة لا تقل عن خمسة عشر دينارا( 22 دولارا ) ولا تزيد عن خمسة وعشرين دينارا(34 دولارا ) . والأماكن العامة التي يحظر فيها التدخين هي " المستشفيات والمراكز الصحية والمدارس ودور السينما والمسارح والمكتبات العامة والمتاحف والمباني الحكومية وغير الحكومية العامة ووسائط نقل الركاب وصالات القادمين والمغادرين في المطارات والملاعب المغلقة وقاعات المحاضرات ودور الحضانة ورياض الأطفال في القطاعين العام والخاص وأي مكان يقرر وزير الصحة اعتباره مكانا عاما ". وينفق الأردنيون ،حسب احصاءات رسمية، سنويا على السجائر أكثر من 350 مليون دينار( 460 مليون دولار أمريكي )،فيمت تبلغ نسبة المدخنين 21 % من الشبان من الفئة العمرية بين 13 و15 عاما .
(الصورة من موقع ميدل إيست أونلاين)

mo