Music

الاثنين، 29 سبتمبر 2008

دخلنا غينيس


خط خلوي يدخل 'غينيس' بعد بيعه بـ 2.75 مليون دولار في الدوحة
قالت صحيفة الشرق القطرية ان شركة اتصالات قطر 'كيوتل' دخلت في النسخة الجديدة من كتاب غينيس للارقام القياسية في اعقاب مزاد علني خيري شهد بيع اغلى رقم لهاتف جوال في العالم'.
واضافت الصحيفة 'بلغت قيمة الرقم المباع خلال المزاد عشرة ملايين ريال قطري (2.75 مليون دولار امريكي)'.واوضحت انه 'على الرغم من ان المزاد الخيري قد اجري قبل سنة، الا ان الرقم الذي لم ينجح احد في تحطيمه سيظهر في نسخة عام 2009 من كتاب غينيس للارقام القياسية، والذي نشر في العالم في 17 ايلول (سبتمبر) 2008'.وقال عادل المطوع، المدير التنفيذي لمجموعة الاتصال والعلاقات في كيوتل 'نحن فخورون بما حققه المزاد الخيري على رقم الهاتف الجوال المميز'.وبحسب الصحيفة فان 'الرقم القياسي السابق لثمن رقم هاتف جوال سجل في الصين، حيث بيع الرقم 8888-8888 بمبلغ 480000 دولار امريكي'.

باب الحارة


مؤلف باب الحارة يكتب جزأين آخرين


قال مروان قاووق، لـصحيفة البيان الإماراتية السبت 27 سبتمبر/أيلول، إنه اقترب من إنهاء كتابة الجزء الرابع من مسلسل "باب الحارة". مشيرا إلى أن بسام الملا سيكون هو مخرج هذا الجزء الذي سيبدأ قريبا. ولم يؤكد ما إذا كان الجزء الخامس سيكون الأخير أم لا.
وأكد، في الوقت نفسه، أن هناك مفاجآت كثيرة في الجزأين المقبلين من العمل، مشيرا إلى أن المخرج قد أباح له أن ينهي أية شخصية يريدها في نهاية الجزء الثالث من "باب الحارة"، لافتاً إلى أن المشاهد سيفاجأ من غياب شخصيات مركزية فيه.

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2008

احنا غير



العرب غير


يُقال أن جدة غير ( وأنا أشهد أنها غير) بس يا ترى هل نحن العرب كمان غير؟؟
اللي أقصده هل نحن متميزين؟؟؟ عن باقي الأمم !!؟؟ وفي حالة وجود هذا التميز ،هل هو نعمة أم نقمة؟
أنا لدي وسواس خناس دائما يوحي لي بأن بقية الشعوب تنظر إلينا نظرة احتقار ويكأننا متخلفين :(
وقد قررت أن أقطع الشك باليقين و ذلك بالبحث في الأرشيف ، قررت أن أبحث بأرشيف 3 مواقع على الانترنت ( bbc و reuters و العربية ) ،وأن أقارن بين أخبارنا وأخبارهم ،
ويشهد الله أني أخاف وأرتعب من السياسة ولا أحب الخوض فيها فأنا دائم التغني بالمقولة ( ابعد عن السياسة وغني لها ) بس اليوم غير .....مجبر أخاك لا بطل ، وعشان أثبت أني لست ببطل ، قمت بحذف جميع أسماء الدول العربية من العناوين واستبدلتها بنجوم :)
(للمعلومية عناوين الأخبار التالية تم نشرها بشهر أغسطس الماضي ، وقمت بانتقاء خبر من دولة غير عربية وقارنته مقارنة ظالمة بخبر عربي )
نبدأ بالسياسة -والعياذ بالله-:
1)دولي : سفينتا النشطاء الدوليين تصلان إلى غزة لكسر الحصار عن القطاع .
عربي : وزير خارجية *** يحذر حماس من اقتحام معبر رفح مهدداً برد رادع!!!( فعلاً اللي اختشوا ماتوا ).

2) دولي : الرئيس الفنزويلي يهدد أمريكا بقطع امدادات النفط عنها .
عربي : القذافي :إيران تكابر في موقفها من النووي وستلاقي مصير العراق !!!

3)دولي : رئيس لاتفيا يريد منح الشعب الحق في حل البرلمان .
عربي : حكم غيابي بسجن سعد الدين إبراهيم بتهمة تشويه سمعة *** ( ياترى هل يمكن لشخص واحد أن يشوه سمعة بلد تعداد سكانه أكثر من 81 مليون نسمة؟؟!!)



4)عربي محتل : الشرطة الإسرائيلة ستواصل مطاردة أولمرت عقب إعلانه نيته الاستقالة .
عربي حر : وقفة إعلانية

يكفي سياسة ، مش كدا؟!
نتحول للرياضة و أولمبياد بكين ، خصوصا أننا نحن العرب نستثمر الملايين في عقول و أبدان شبابنا ( بارك الله فينا)
1) دولي : السباح الأمريكي فيلبس يحرز 8 ذهبيات في بكين .
عربي : حصيلة العرب : ذهبيتان – 3 فضيات – 3 برونزيات .

2)حبيت أعمل لكم مقارنة سريعة بيننا وبين دولة جامايكا الشقيقة :
المساحة : جامايكا =10،991 كم ، العرب = 13,953,041
كم²
السكان : جامايكا = 2،695،867 نسمة، العرب = 339,510,535 نسمة
على فكرة جامايكا حققت 6 ذهبيات و 3 فضيات و برونزيتين.

3) خبر لطيف وحلو : مجموعة أبو ظبي تشتري نادي مانشيستر سيتي مقابل 400 مليون دولار مع إطلاق عروض لشراء لاعبين بقيمة 200 مليون دولار.

أقول ...بلا رياضة بلا بطيخ ، خلونا نحول للمنوعات والفن يمكن يكون لنا نصيب :
1) دولي :العالم يقترب من تجربة محاكاة الإنفجار الكوني الكبير ( يقولوا البطيخ مرتفع سعره بعد الانهيار الاقتصادي في أمريكا ، في أحد عنده فكرة عن الموضوع؟؟؟)
عربي : هيئة كبار العلماء ال****** ترفض الحساب الفلكي في تحديد بدء شهر رمضان ،
المفتي : يقول صلى الله عليه وسلم : " إنَّا أمَّة أمِّيَّة لا نكتب ولا نحسب الشهر هكذا وهكذا يعني مرة تسعة وعشرين ومرة ثلاثين ". أنا لست شيخا ولا مفتيا عشان أقول رأيي بصحة الحديث ، لكني أعلم أن أول آية أنزلت لرسول الله صلوات الله وسلامه عليه كانت ( إقرأ) .

2) دولي :: أطباء ألمان يجرون أول عملية زراعة ذراع كاملة في العالم (أي خبر عن البطيخ؟؟)
عربي : محكمة ****** تنظر بقضية طفلة في الثامنة زوجها والدها برجل خمسيني ( يا ترى المرأة مظلومة عندنا؟؟)


3) دولي : الإضراب يعرقل العمل في مطار بروكسل .
عربي : جسر جوي لترحيل المئات من البنغاليين المضربين في ال**** .

وطبعاً لا يحلو الكلام دون الخوض في مسلسل نور ، وبعيداً عن حالات الطلاق التي تسبب بها مهند ( هداه الله ) جبت لكم خبرين حلوين :

1) وزيرة الثقافة ال****** تشكو من هجوم نيابي بعد صورتها مع مهند ( يا حليلها )
2) إمام **** يتعهد بدفع نفقات العمرة لمن يقاطع المسلسل و أحد تلاميذه يستبعد العثور على أحد لم يشاهدها بما فيهم الإمام نفسه .
وأخيرا وليس آخرا مع الخبر الأخير الذي احتوى على جزء غربي و آخر عربي
ويا ريتني ما لقيتوش :
باميلا أندرسون تعيش قصة حب مع شخصية ******* بارزة
:)
والآن يا ترى......
هل نحن العرب غير؟!

الجمعة، 19 سبتمبر 2008

يا حلاوة



حذر الأطفال من الإعجاب بشخصيات امثال ميكي ماوس وجيري


رجل دين سعودي: الفأر شيء ممقوت ويجب قتله في الحل والحرم
القدس العربي


الرياض ـ يو بي آي: هاجم رجل الدين السعودي محمد المنجّد الفئران بضراوة داعيا إلى قتلها في الحل والحرم بوصفها ممقوتة في الشريعة الإسلامية وهي من جنود إبليس.


وحذر المنجّد الأطفال من الإعجاب بشخصيات الفئران التي اشتهرت عبر الأفلام الكرتونية أمثال ميكي ماوس، وجيري. وقال في حديث لتلفزيون 'المجد' السعودي 'الفئران تلك الكائنات الممقوتة صارت عند الأطفال حاجة عظيمة ومحبوبة... يعني ميكي ماوس هذا شخصية عظيمة مع أن مكي ماوس هذا شرعا يٌقتل في الحل والحرم'.


وقال المنجد في حديثه الذي نشره موقع 'الوفاق ' الالكتروني يوم الثلاثاء'الشريعة الإسلامية سمت الفأر بالفويسقة وأنه يقتل في الحل والحرم وأنها تضرم على أهل البيت النار وأن الشيطان يسّير هذه الفأرة وأنها من جنود إبليس'.


وأضاف 'الفأر في الشريعة الإسلامية شيء ممقوت، كائن مفسد'.ممقوت ويجب قتله في الحل والحرم



قالها المتنبي قبل أكثر من ألف سنة :
أغاية الدين أن تحفوا شواربكم *** يا أمة ضحكت من جهلها الأمم؟

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2008

حرام


معلمة ايطالية تقطع لسان تلميذ بالمقص لاسكاته


قالت الشرطة ومسؤولون بمدرسة بمدينة ميلانو الايطالية إن معلمة بالمدرسة قطعت لسان تلميذ شقي يبلغ من العمر سبعة أعوام بمقص لاسكاته. وتعين نقل الطفل وهو من أصول تنتمي لشمال أفريقيا الى المستشفى حيث تطلب الامر خياطة جرحه خمس غرز لاغلاقه.

واقامت أسرة الصبي دعوى على المعلمة التي أوقفت عن العمل بعد الحادث الذي وقع الاسبوع الماضي.

وقال مصدر بالشرطة انها تحاول اكتشاف ما اذا كانت المعلمة جرحت الطفل عامدة أم ان الامر كان دعابة ووقع الحادث بطريق الخطأ.


911


كلب يطلب خدمة الطوارئ بالهاتف!


يو بي اي: أكدت الشرطة في ولاية أريزونا الأمريكية ان كلباً مدرباً على استعمال الهاتف اتصل بخدمة الطوارئ (911) وتمكن من مساعدة صاحبه الذي كان يعاني من مشكلة صحية خطيرة.

وأفادت صحيفة 'ذي أريزونا ريبابليك' الأمريكية ان الكلب 'بادي' (18 شهراً) استخدم أسنانه للضغط على أزرار مبرمجة إلى أن أجاب أحد المسعفين على الـ911.

وأضافت الصحيفة انه في تسجيل للمكالمة من منزل جو ستالنايكر أخذ 'بادي' يئن ويطلق أصواتا، ففهم المسعفون بأن ثمة مشكلة وحضروا إلى منزل الرجل الذي يعاني نوبات مرضية إثر جراح أصيب بها خلال خدمته العسكرية.


أتوقع أنه أكثر من نصف شعوبنا ما تعرف رقم الطوارىء أو الدفاع المدني ببلادنا (: وأنا أولهم

بس كلنا نعرف ال 911 والحمدلله

على واحدة ونص


أسرة تبيع منزلها لتعلم ابنها الرقص!


باعت عائلة بريطانية منزلها لتأمين مصاريف دروس الباليه لولدها وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ان آديل وجوناثان هاندفورد باعا منزلهما في كارمارثنشاير لتأمين تكاليف تعليم ابنهما دومينيك (11 عاماً) رقص الباليه والتي تبلغ حوالي 39 ألف دولار سنوياً.

وكان يرغب الوالدان في تأمين مكان لابنهما في مدرسة إلمهيرست للرقص في بيرمنغهام لذلك فقد كانا مستعدين لأية تضحية لتحقيق حلم ابنهما.

لو عندنا؟


أميركي يقاضي شركة طيران أضاعت جثمان زوجته


رفع نيويوركي دعوى على خطوط طيران "أميركان إيرلاينز" لأنها أضاعت، لأربعة أيام فقط، نعشاً يضم جثمان زوجته. وقال ميغيل أولايا ان الخطأ تسبب بتحلل الجثة ما حال دون فتح النعش خلال دفن الزوجة.

وأوضح أولايا لصحيفة "نيويورك بوست" "وردت إلى ذهني آلاف الأفكار خلال الأيام الأربعة، وكنت أتساءل عن مكانها؟ وهل رميت في مكان ما مثل الحيوان؟".

الجمعة، 12 سبتمبر 2008

معذورين احنا بهذا الشهر من كثر المسلسلات وتعب الصيام




بداية ناجحة لتجربة محاكاة "الانفجار الكوني الكبير"

بي بي سي العربية




قال العلماء في سويسرا إن جهاز "صادم الهدرون الكبير" المعروف اختصارا بـ (LHC) نجح في إجراء أول تجربة رئيسية من خلال إطلاق أول شعاع من جسيمات تسمى البروتون على امتداد 27 كيلومترا وذلك في أكبر محاولة من

نوعها لفهم كيفية نشوء الكون.
ويوفر الجهاز الضخم، الذي كلف إنشاؤه في المنطقة الحدودية بين فرنسا وسويسرا نحو 10 مليارات دولار أمريكي، للعلماء قوة أكبر من ذي قبل لتهشيم مكونات الذرات في محاولة لرؤية ما يشكلها.
وتدير المنظمة الأوروبية للبحوث النووية المعروفة باختصارها الفرنسي سيرن جهاز الصادم.
وأعطى مدير المشروع، لين إيفانز، الأمر لإرسال البروتانات إلى جهاز التسريع الواقع تحت الحدود السويسرية الفرنسية.
وبعد سلسلة من التجارب، تمكنت البروتونات من قطع المسافة الكاملة الممتدة على طول جهاز (LHC).
ويأمل العلماء أن تكون تجربة الأربعاء بمثابة الخطوة الرئيسية باتجاه فهم كيفية نشوء الكون.
والتمعت نقطتان على شاشة أحد أجهزة الكمبيوتر، مشيرة إلى أن البروتونات وصلت إلى النقطة النهائية المحددة لها.
وانتظر نحو 9 آلاف عالم فيزيائي في مناطق مختلفة من العالم بشغف انطلاق التجربة، ومن المقرر أن يشاركوا في تحليل المعطيات والبيانات المتأتية من التجربة على أمل معرفة أسرار مكونات الذرات من خلال تهشيمها.


محاكاة
ويريد العلماء في نهاية الامر إحداث مصادمات صغيرة بسرعة الضوء تقريبا في محاولة لمحاكاة حرارة وطاقة "الانفجار الكبير" على نطاق مصغر.
ويقول علماء ان الانفجار الكبير حدث قبل حوالي 15 مليار سنة حين انفجر جسم ساخن كثيف بدرجة لا يمكن تخيلها في حجم عملة صغيرة في الفراغ واطلق مادة سرعان ما تمددت مما ادى الى تشكل النجوم والكواكب وفي نهاية الامر ظهور الحياة على الارض


وعبر بعض منتقدي هذه التجربة عن خوفهم من أن تصادم البروتونات ببعضها بعضا قد يحدث ثقبا أسود يؤدي إلى نهاية العالم، لكن علماء الفيزياء الذين أجروا التجربة رفضوا هذه المخاوف.


جهاز الصادم
وتبلورت فكرة إنشاء صادم الهدرون الكبير في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، لكن لم يُعتمد المشروع سوى في عام 1996 بميزانية مبدئية هي 1.3 مليار دولار أمريكي.
لكن مع بدء الأشغال، ازدادت التكاليف، ما أدى إلى تعرض المختبر الكبير إلى أزمة مالية.

واضطر القائمون على المشروع إلى اقتراض مئات الملايين من اليورو لضمان إكمال إنشاء جهاز الصادم.
حتى جوجل غيرت شعارها احتفالا بهذا الحدث
أتخيل لو أنه موقع عربي كان تغير شعاره لباب الحارة أو مهند
):

الاثنين، 8 سبتمبر 2008

يا حظهم


وزارة الدفاع البريطانية تدرس تبديل قبعات حراس قصر باكنغهام



تدرس وزارة الدفاع البريطانية تبديل القبعات الطويلة التي يرتديها حراس قصر باكنغهام ،المقر الرسمي للملكة إليزابيث الثانية، المصنوعة من فراء الدببة بأخرى بديلة مصنوعة من مواد صناعية.

وقالت صحيفة ديلي تليغراف الصادرة امس الأربعاء إن الخطوة جاءت بعد اجتماع عقدته الوزارة مع جماعة مدافعة عن حقوق الحيوان تم خلاله مناقشة البدائل عن القبعات التاريخية لحرس الملكة والمصنوعة من فراء الدببة السود الكندية.
فيما يبدو أن الحيوان عندهم كلمته مسموعة (:

الله يعينه


نيجيري يطلق 82 من زوجاته ويبقي على 4 فقط


وافق نيجيري على حكم إسلامي يجبره على طلاق 82من زوجاته ال 86 والإبقاء على 4منهن فقط. وقال متحدث باسم أمير بيدا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ان محمدو بللو أبو بكر ( 84سنة) وافق على تنفيذ الحكم. وكانت هيئة إسلامية نيجيرية رفيعة المستوى تدعى "جماعة نصر الإسلام" قد أصدرت الأسبوع الماضي عقوبة الإعدام .

وأجرى أبو بكر الذي يعيش مع ما لا يقل عن 170ولداً من اولاده قبل فترة مقابلة مع "بي بي سي" مؤكداً انه ينجح في التعامل مع وضعه الحالي بمساعدة من الله وحده. وأوضح ان زوجاته كن يبحثن عنه بسبب شهرته في مجال الشفاء.

وقال "أنا لا أبحث عنهن وإنما يحضرن هن إلي، وأنا أرى ان الله طلب مني الزواج بهن".

وذكرت "بي بي سي" ان عمر غالبية زوجات أبو بكر هو ربع عمره حتى ان بعضهن أصغر من أولاده.
يا حليله كان عمره 84 سنة وعنده 86 زوجة (:
طرزان زمانه

السبت، 6 سبتمبر 2008

(;


لباس غير محتشم في فلوريدا


يو بي اي


أوقفت الشرطة في بلدة ريفييرا بيتش بولاية فلوريدا الأمريكية رجلا بسبب انتهاكه قانوناً يمنع اللباس غير المحتشم، ليصبح بذلك أول ضحية لهذا القانون. وأفادت محطة 'دبليو بي بي إف' التلفزيونية الأمريكية ان السلطات في البلدة قالت ان الشرطة أمسكت بكينيث سميث (29 سنة)، وهي المرة الأولى التي يتم فيها توقيف شخص ما بتهمة انتهاك القانون الذي يمنع ارتداء سراويل بطريقة تسمح برؤية اللباس الداخلي.وقالت الشرطة ان أسباباً تقنية، حالت دون تطبيق القانون، الذي تم تمريره في آذار(مارس) الماضي، قبل تموز(يوليو) الماضي.

الخميس، 4 سبتمبر 2008

يا حبيبي


إيران تسجل أعلى درجة حرارة في العالم


سجلت منطقة (تلال كندم بريان) بمحافظة كرمان جنوب شرق ايران اعلى درجة حرارة في العالم بلغت 63درجة مئوية.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية يوم الجمعة الماضي عن رئيس مؤسسة الطبيعة الايرانية محمد علي ايلانلو انه تم توثيق هذه الحالة امس الاول الاربعاء من خلال تصويرها بواسطة اجهزة قياس الحرارة مشيراً الى أن درجة الحرارة في هذه المنطقة تبلغ 70درجة مئوية في شهر يوليو.. وتبلغ مساحة منطقة تلال كندم بريان 480كلم وارتفاعها عن مستوى سطح البحر 300متر وتقع على اطراف صحراء لوط.

):


طبيب ألماني يشكو من أن دخل خادمته أكبر من دخله


شكا طبيب ألماني من النظام الصحي المجحف بحق أمثاله من الأطباء لدرجة أن دخل خادمته بات يفوق دخله، ولذا أعلن أنه يفكر في الهجرة إلى إيرلندا والعمل هناك بسبب مشكلة الدخل.

الطبيب، وهو الدكتور فوريان دياز بياستنس (44 سنة)، يقول في تصريح نشرته أمس صحيفة «بيلد» الشعبية الواسعة الانتشار ونقلته وكالة «د.ب.أ»، إن مجموع دخله في العام يصل إلى 20 ألف يورو، أي ما يعادل نحو 5.90 يورو في الساعة، علماً بأنه يعمل 70 ساعة في الاسبوع، ويقوم أيضاً بجميع الاجراءات الإدارية بعدما اضطر قبل ثلاث سنوات لتسريح مساعداته الثلاث عصراً للنفقات. المفارقة أن خادمة الدكتور بياستنس، واسمها ريجينا أسبروخ، تكسب 10 يورو تقريباً مقابل كل ساعة عمل، وكان تعليقها للصحيفة ذاتها: «من المؤسف أن يرحل الدكتور بياستنس ... فهو ليس فقط رب عمل رائعا ولكنه طبيب جيد أيضاً».

والواضح أن هذا الوضع لا يناسب كثيرين من الأطباء، بدليل أن بيانات الهيئات المختصة في ألمانيا تشير إلى أن 2439 طبيباً ألمانياً رحلوا عن بلادهم خلال العام الماضي وحده.

حتى في الفضاء !!


فيروس يهدد أجهزة الكمبيوتر حتى في الفضاء


شرع علماء من إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" أمس الأول، في محاربة فيروس يهدد أجهزة الكمبيوتر، وتمكن بالفعل من إصابة أحد أجهزة الكمبيوتر المحمول "لابتوب" يستخدمه رواد فضاء على محطة الفضاء الدولية.

ورفضت "ناسا"، بسبب مخاوف أمنية، تحديد نوع الفيروس أو الكشف عن كيفية وصوله إلى محطة الفضاء الدولية، غير أن موقع "سبيسريف دوت كوم" الخاص بأخبار الفضاء، الذي كان أول من أورد نبأ إصابة الجهاز، حدد نوع الفيروس باسم "دبليو 32 دوت جاميما دوت إيه جي".

وقال الموقع استنادا إلى تقارير الأحوال اليومية لـ "ناسا"، إن الفيروس ربما يكون قد انتقل عبر وسيط لنقل المعلومات "فلاش"، لم يتم بصورة أو بأخرى فحصه بدقه.

الاثنين، 1 سبتمبر 2008

قال تعالى { شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان }

رمضان كريم
وكل عام وانتم بخير
وصلني هذا الإيميل من صديقي رجائي
وحبيت إنكم تشاركوني قراءته

شوف يا سيدى... المصحف 600 صفحه او 602 ..
صح (لو مش مصدقنى روح بص فى المصحف بسرعه وتعالى) هاه.. طلع كام ..أوكي ...
تعالى نكمل بقه المصحف 600 صفحه على 30 يوم بكام يا ريس..؟؟...
يا عم متعقدهاش الحسبه أبسط من كده 600 / 30 = 20 صفحة ..شفتوا سهله إزاي...
طيب يعنى فى اليوم 20 صفحه وإحنا عندنا 5 صلوات فى اليوم يبقى 20 / 5 مظبوط أيوه كده 4 صفحات
يبقى إنت لو قريت 4 صفحات بعد كل صلاه يبقى فى اليوم هتخلص 20 صفحه يعنى فى الشهر هتخلص القرآن مستريح أوى
عايز نصيحتى خليهم 30 فى اليوم علشان لو جيت إنشغلت فى يوم من الأيام يتعوض فى يوم تانى
إستنى الإيميل لسه مخلصش إحنا هنهرج بقه ولا إيه ..
والدال على الخير كفاعله شوف بقه لو بعتّ الإيميل ده لكل أصحابك وختم القرأن بسببك هيتحسبلك أجر وثواب أد إيه...
ياااه ده إنت تبقى ختمته كتيييييييييييييير أوى يللا يا عم شد حيلك عايزين الناس كلها تختم القرآن السنه دى على ايدك
ومرة ثانية كل عام وأنتم بخير

mo