Music

السبت، 30 أغسطس 2008

التسامح الديني


صلاة التراويح بفناء الكنائس الكاثوليكية خلال رمضان


قرر مجلس كنائس بعض الأحياء الرئيسية بمدينة ميلانو بالشمال الإيطالي فتح قاعات وأفنية الكنائس لاستضافة المصليين المسلمين لأداء شعائر صلاة التراويح اعتبارا من الساعة التاسعة والنصف وحتي العاشرة والنصف مساء بما يدرأ أية أضطرابات مرورية..ويتيح في نفس الوقت الفرصة لاستمرار مداومة المسلمين لعاداتهم الإسلامية خاصة خلال شهر رمضان المعظم.

هذا الخبر مثبت علميا ، وينصح الأطباء باتباعه


تعدد الزوجات يطيل العمر


قد يكون سر الحياة السعيدة والطويلة يكمن في الاقتران بزوجة ثانية.

هذا ما توصل إليه باحثون في جامعة شفيلد البريطانية بعد اكتشافهم "فوائد" الزواج من امرأتين في الوقت نفسه، والاطلاع على إحصاءات أعدتها منظمة الصحة العالمية حول البلدان التي تسمح بتعدد الزوجات والنتائج الايجابية لذلك ومنها أن عمر الزوج الذي يقترن بأخرى يزداد أكثر من غيره بنسبة 12%.



انبسطوا يا رجالة (:

بس تذكروا إن الأهم من طول العمر ،هو العيش بسعادة وراحة بال

الفيس بوك في تونس


حجب الفيس بوك في تونس

إيلاف


في خطوة أثارت كثيرًا من الاستهجان والإستنكار، صُدم مستعملو الانترنت في تونس من حجب موقعهم المفضل "فيس بوك" والذي يعتبره الكثيرون نافذتهم الوحيدة نحو العالم الخارجي.
ولئن لم تقدم الجهات المعنية أي توضيحات إلى حدّ اللحظة تجاه عدم تمكن المشتركين من الدخول إلى موقع "فيس بوك" منذ مساء الخميس الماضي ، إلا أن أصابع الاتهام تشير كالعادة إلى الوكالة التونسية للانترنت.

الوكالة التونسية للانترنت التي يتهمها عدد من المدونين والحقوقيين بتطبيق سياسة الحجب، اُنشئت في مارس/ آذار 1996 كمؤسسة حكومية تتولى دور المشرف على خدمات الانترانت وتعميم استعمالها في تونس. وتخضع الوكالة لسلطة إشراف وزارة تكنولوجيات الاتصال،

الثلاثاء، 26 أغسطس 2008

يزيد فيها عدد الرجال عن النساء بخمسة أضعاف !!!! ايش هذه الورطة؟!!



غضب من عمدة بلدة استرالية وعد القبيحات بالزواج




مازالت بلدة ماونت إيسا الاسترالية النائية التى يزيد فيها عدد الرجال عن النساء بخمسة أضعاف تعيش حالة من الغضب بسبب تصريحات عمدتها التى وعد فيها نساء استراليا اللاتي لا يتمتعن بالجمال أن يجدن شركاء لهن فى بلدته .


ورفض العمدة جون مالونى أن يسحب تصريحاته التى زعم فيها أن قلة عدد النساء فى ماونت إيسا يعنى أن النساء اللاتى يفتقدن للجمال يمكنهن الرحيل مباشرة إلى بلدته المتربة الغنية بالمناجم و الواقعة فى إقليم كوينزلاند .


وزاد من الغضب حيال تلك التصريحات رفض العمد مقابلة وفد من مئة امرأة وحيدة أثارت تلك التصريحات غضبهن حيث وصفن أنفسهن بأنهن " يفتقرن للجمال ."


وأمتد هذا الخلاف إلى الساحة السياسية فى العاصمة الاسترالية حيث أدان بعض أعضاء البرلمان مولونى فى حين أشاد به آخرون باعتباره كان أمينا مع نفسه .


ويؤكد مولونى أن وجهة نظره من أن الزواج من رجل فى ماونت إيسا يمكن أن يحول "البطة القبيحة إلى بجعة رائعة الجمال" حظيت بتأييد واسع . وقال "تلقيت العديد من رسائل البريد الإليكترونية من جميع أنحاء العالم تبلغنى بأنهم يحبون ذاك الشخص الذى يتحدث بلا مواربة".

قصة عميل للمخابرات


ايران تحظر سفر ممثلة بعد قبولها دور سينمائي بهوليوود


افادت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الايرانية الرسمية (ايرنا) يوم الاربعاء أن ايران حظرت سفر ممثلة شهيرة خارج البلاد بعد مشاركتها في بطولة فيلم سينمائي من انتاج مدينة السينما الامريكية هوليوود بدون الحصول على اذن من السلطات الايرانية.

وفرض الحظر بعدما شاركت الممثلة جولشفتي فرحاني (25 عاما) في فيلم (بودي اوف لايز) أو (جسد الاكاذيب) للمخرج ريدلي سكوت مع ليوناردو دي كابريو وراسل كرو. وفرحاني هي أول ممثلة مقيمة في ايران تشارك في بطولة فيلم من انتاج هوليوود.

ومن المتوقع أن يعرض فيلم (جسد الاكاذيب) في اكتوبر تشرين المقبل وهو يحكي قصة عميل للمخابرات يسافر الى الاردن لتعقب قيادي بتنظيم القاعدة.

الرأس الواحد يعادل ما بين 40 - 60 سيجارة


الأرجيلة تنقل السل والكبد الوبائي



موضوع تناولته جريدة الغد الأردنية الأسبوع الماضي

الموضوع موجود على الرابط التالي

http://www.alghad.jo/index.php?news=354048


انشرها لتعم الفائدة

الأحد، 17 أغسطس 2008

اجازة




مرحبا
طبعا كل انسان يملك الحق بالحصول على اجازته الخاصة
وبما انني انسان فقد قررت استخدامي حقي بذلك
لذلك أعلن للجميع أنني سوف أنقطع عن جميع طرق الاتصال الحديثة ( من جوال وانترنت و ماسنجر لمدة 10 أيام إن شاء الله )
أريح المانجا
وعشان أوحشكم (:
أتمنى للجميع أوقات سعيدة
بس لا تغركم الصورة و يروح بالكم لبعيد(:

نراكم على خير

نصيبه


لص يقلص فترة سجنه مقابل الإفصاح عن أسرار نجاحه


قلص أحد المتهمين الأميركيين مدة سجنه بعد أن وقع صفقة مع الشرطة لتصوير فيديو لتدريب رجال الشرطة. وذكرت "لوس أنجلس تايمز" ان إغناسيو بينا ديل ريو محكوم بالسجن لمدة سبع سنوات ونصف لسرقته بضائع من عدة أماكن تبلغ قيمتها أكثر من 16مليون دولار.

وقد وقع ديل ريو صفقة مع شرطة مدينة لوس أنجلس بإلغاء ستة أشهر من مدة عقوبته مقابل كشفه عن أسرار نجاحه في فيديو تبلغ مدته 70دقيقة لتدريب رجال الشرطة.

وقال أحد المحققين في قسم الشرطة في لوس أنجلس ان ديل ريو أفصح في شريط الفيديو عن معلومات قد تساعد في اعتقال المزيد من اللصوص والوقاية من السرقة. وتابع "جعلناه يتكلم. وقد أفصح عن الكثير من المعلومات المفيدة".

يا حبيبي


السجن 6 أشهر لطباخ وضع شعراً في طعام زبون


أمر قاضٍ أميركي بسجن طبِاخ ستة أشهر وإخضاعه لفترة إعادة تأهيل مدتها ثلاث سنوات بسبب وضعه كمية من الشعر في شريحة لحم بقري وتقديمها إلى أحد زبائنه. وذكرت مجلة ميلكووكي سانيتال أن قاضي محكمة كاونتي سيركيت في واشنطن جايمس مهلبور أمر بسجن الطبِاخ رايان كروب ومعالجته بسبب إدمانه على الكحول والمخدرات وبأن ينخرط في جلسات علاج نفسي للتخفيف من نوبات الغضب والاهتياج التي يمر بها.

واعترف كروب خلال المحاكمة التي أجريت له في 19يونيو/حزيران الماضي بأنه وضع الشعر في شريحة لحم الزبون لأن الاخير شكا من أنه لم يتم طبخها حسب رغبته.


كل واحد ينتبه على حاله ، مافي داعي نستفزهم (:

يا بييي


فئران تتسبب في تحطم طائرة أميركية صغيرة


تسببت فئران بتحطم طائرة صغيرة تعمل بمحرك واحد وسقوطها في أحد أنهار ولاية كونكتيكات. وذكر تلفزيون "دبليو أس أف بي" في منطقة هارفورد بالولاية أن المحققين الذين أجروا كشفاً على الطائرة وهي من نوع "سيسينا- 1968" بعد الحادث اكتشفوا أن مجموعة فئران كانت تعشش في مكربن الطائرة (كاربوراتور) ما أدى إلى عطل في محركها وسقوطها في نهر بوكاتوك في الثاني من الشهر الجاري. وأضاف أن قبطان الطائرة داني هول ( 42سنة) أصيب بجروحٍ طفيفة إثر سقوط طائرته.

الخميس، 14 أغسطس 2008

وبعدين؟؟!!!


عروسين كويتيين يتزوجان في فيلا نور و مهند


قالت تقارير صحفية كويتية إن عروسين كويتيين قاما بتأجير الفيلا التي صور فيها مسلسل (نور) في تركيا استعداداً لاقامة حفل زواجهما هناك، حيث تم تأجير الفيلا وحديقتها بالكامل لمدة ثلاثة أيام كاملة هي فترة الاحتفال بالزواج.

وقد قام العروسان بتوزيع بطاقات الدعوة المرفق معها تذكرة سفر كويت، اسطنبول، كويت، مع الإقامة في فندق 5نجوم للمدعوين من اهلهما واصدقائهما، بل ان هناك محاولات حثيثة من قبل العروسين لدعوة مهند ونور لحضور حفل الزواج، ولم يكشف النقاب عن المبلغ الذي دفع نظير تأجير الفيلا.

لا للفشار


الفشار ممنوع في صالات سينما بريطانية


لندن- يو بي اي: قال المسؤولون عن سلسلة 'برتانز بيكتشرهاوس سينما' البريطانية انهم اتخذوا قراراً بمنع شراء الفشار عند الدخول لمشاهدة الأفلام في صالات العرض الخاصة بها.

وذكرت صحيفة 'ذي مايل أون صنداي' البريطانية ان المسؤول في السلسلة غابريال سوارتلاند قال ان وجود هذا الطعام الذي يخلف الأوساخ ويتسبب بالضجيج في صالات السينما بات مصدراً للإزعاج والتذمر ما دفع المجموعة إلى اتخاذ قرار بتقدم عروض خاصة ابتداء من الشهر المقبل.

وقال سوارتلاند ان 'الفشار مسألة مثيرة للجدل، فكثر هم الناس الذين يكرهونه وطلبوا منا منعه وهذا ما سنقوم به'.واعتبرت الصحيفة ان عدداً من مالكي صالات السينما يدعمون هذه الخطوة وأحدهم ويدعى دانيال بروش الذي يملك 18 صالة سينما.

راحت عليه


استأصلوا رئته بعد تشخيص خاطئ


لندن - يو بي اي: قال رجل بريطاني إن الجراحين استأصلوا رئته اليسرى بعد تشخيص مرضه بالسرطان الأمر الذي لم يكن صحيحاً.

وخضع لورانس بول (58 سنة) من منطقة شتلاند لعملية جراحية في المستشفى الملكي في ابردين من أجل إزالة ورم من رئته اليسرى، ولكنه أبلغ في ما بعد بأنه لم يعان قط من السرطان.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية ( بي بي سي) أن بول ينوي رفع دعوى قضائية بسبب هذا الخطأ.وقال بول 'فقدت كل شيء'، موضحاً بأنه لم يعد لديه عمل، وتدهورت صحته وفقد كل أمل في قضاء فترة تقاعد سعيدة. أضاف إن الجراحين أبلغوه بعد العملية إنه لم يكن بحاجة للعلاج الكيميائي لأنه لم يكن هناك سرطان في رئته.

إلى ذلك، قال مسؤولون في الخدمات الصحية البريطانية إن المكتب القانوني المركزي يعالج هذه المشكلة الآن، مضيفين بأنه ليس من الملائم في الوقت الحاضر التعليق على هذا الامر.

الأحد، 10 أغسطس 2008

يا حليلها


أوبرا وينفري تحصل على أكثر من مليون دولار في اليوم


أجرت مجلة "تي في قايد" الأميركية مسحاً لرواتب العديد من النجوم، استندت فيه إلى مصادر منشورة وأرقام من مصادر عاملة في قطاع التلفزيون، فتبين ان الممثل الكوميدي الأميركي شارلي شين الذي تزوج حديثاً، هو أكثر من يتلقى أجراً في هذا المجال إذ يتقاضى 825ألف دولار مقابل الحلقة التلفزيونية الواحدة.

وأظهر المسح ان أوبرا وينفري تجني سنوياً 385مليون دولار،

فيما يتقاضى مقدم "آميركان آيدول" سايمون كويل 50مليون دولار والمقدم الشهير ديفيد ليترمان 32مليوناً.

.أما فريق مسلسل "ذي سيمبسونز"، أي دان كاستيلانيتا وجولي كافنر ونانسي كارترايت وييردلي سميث وهانك أزاريا فيتقاضى كل منهم مبلغ 400ألف دولار مقابل كل حلقة.

نسيا طفلتهما


إسرائيليان وصلا إلى باريس ونسيا طفلتهما في تل أبيب


يتعرض والدان إسرائيليان للاستجواب بتهمة الإهمال عند عودتهما الى إسرائيل بعدما وصلا الى مطار شارل ديغول في العاصمة الفرنسية باريس، أمس ونسيا طفلتهما التي تبلغ الرابعة من العمر في مطار بن غوريون ـ اللد بضواحي تل أبيب.

الطفلة أصيبت بحالة من الهلع والبكاء عندما وجدت نفسها وحيدة بدون أُسرتها وسط جموع المسافرين. لكنها رغم خوفها وصغر سنها تمكنت من إخبار احدى الشرطيات باسمها والمدينة التي كان من المتوقع أن تسافر اليها. وحملت الشرطية الطفلة وجرت بها الى بوابة المغادرة لكن بعد فوات الأوان، إذ كانت طائرة الخطوط الإسرائيلية «إلعال» قد طارت الى باريس وعلى متنها الوالدان وأربعة من أطفالهما.

العراب


ثلاثة يعتدون على‮ ‬الإعلامي‮ ‬نيشان ويكسرون فكيه


عرض الإعلامي‮ ‬نيشان ديرهاروتنيان،‮ ‬مقدّم برنامج‮ ‬العرّاب‮ ‬على قناة‮ ‬mbc،‮ ‬لاعتداء بالضرب من قبل مسلحين كانوا‮ ‬يحاولون سلب سيارته،‮ ‬ما أدى إلى كسر في‮ ‬فكيه،‮ ‬واحد أصابع‮ ‬يده اليمنى‮. ‬ وفي‮ ‬التفاصيل،‮ ‬التي‮ ‬رواها نيشان لصحيفة‮ ‬الأنوار‮ ‬اللبنانية امس،‮ ‬أن الاعتداء عليه حصل فيما كان‮ ‬يهم بمغادرة دعوة عشاء في‮ ‬منطقة عجلتون مساء السبت الماضي،‮ ‬وكانت الساعة تقارب الحادية عشر والنصف ليلاً،‮ ‬حين أوقفه ‮٣ ‬شبان للاستدلال منه على طريق منتجع‮ ‬الرمال‮.

‬فردّ‮ ‬عليهم بالقول‮ (اتبعوني‮ ‬وأدّلكم‮)‬،‮ ‬بحسب ما‮ ‬يشرح الإعلامي،‮ ‬مضيفاً‮ ‬أنه،‮ ‬وقبل الوصول إلى منطقة اوتوستراد جونيه الساحلي،‮ ‬أومأوا إليه عبر إشارات ضوئية للتوقف إلى جانب الطريق‮. ‬وحين فعل،‮ ‬ترجل شابان وبقي‮ ‬الثالث داخل السيارة‮.

‬وحين تأكدا أنه الإعلامي‮ ‬نيشان،‮ ‬بدأ أحدهما بتسديد الضربات واللكمات إلى فكيه،‮ ‬ما أدى إلى كسرهما،‮ ‬وتحطيم أسنانه،‮ ‬بينما تكفل الثاني‮ ‬بمراقبة المكان‮.‬ بعد الاعتداء،‮ ‬تم نقل نيشان إلى أحد المستشفيات في‮ ‬سن الفيل،‮ ‬حيث أخضع لعملية جراحية.

الاثنين، 4 أغسطس 2008

من السعودية


قاضي يرفض النظر في قضية مواطن ويطرده لأن [شنبه طويل]


طلب قاضٍ في المحكمة الجزئية بالطائف من احد المواطنين عدم الحضور إلى جلسة قضية ينظر فيها القاضي والمواطن طرف فيها إلا بعد أن يحلق شنبه!.

واستغرب المواطن عوض بن مرزوق المذاهبي طرده من الجلسة القضائية التي كان يطالب فيها بحقه الاعتباري لقضية كان قد رفعها على ثلاثة أشخاص من قبيلته لتعديهم اللفظي عليه وعندما حضر اثنان منهم في الجلسة الاولى ألغيت دعوى المواطن عوض المذاهبي مما جعل القاضي يطالب بشهوده وحينما أحضرهم في الجلسة الثانية ،وعند بدء الجلسة قال له القاضي امام الحضور: "اذهب واحلق شاربك وسأنتظرك نصف ساعة فقط".

فعاتب المدعي عوض المذاهبي القاضي على طريقة نصحه واجباره على الحلاقة بهذا الشكل المحرج امام خصومه فما كان من القاضي إلا ان طرده ثم اتجه لرئيس المحكمة ليحل اشكالية الموقف لكنه اعتذر وطلب منه العودة للقاضي للاعتذار فعاد للقاضي مرة اخرى حيث رفض العدول عن طلبه بل أجل الجلسة إلى تاريخ 1429/5/19ه واكد القاضي على الكاتب عدم ادخال المواطن في هذا الموعد ما لم يحلق شاربه.

من الأردن


نخوة" ابن العم تنقذ "فتاة" تغيب عريسها عن حفل الزفاف


ردا لاعتبار ابنة عمه التي تغيب عريسها عن حفل زفافه حل احد شباب اربد مكان العريس المتغيب بعد سؤالها "العروس" فيما اذا كانت تقبل به زوجا لها فوافقت على الفور.

وكان حفل الزفاف المفترض مقررا يوم الخميس الماضي وعلمت العائلة بقرار العريس المتغيب فسخ الخطوبة فجأة قبل إجراءات "الإكليل" بساعة واحدة واستدعى هذا الامر اجتماع العائلة لمحاولة انقاذ انفسهم وكرامة العروس من هذا المأزق وقرروا اختيار احد شبان العائلة ليكون هذا الشاب "العريس الجديد".

ويقول والد العريس الجديد أن السابق كان مترددا في رغبته بالزواج الا انه لم يكن احد ليعلم انه سيترك العروس في هذا الموقف وقبل "الاكليل" بساعة واحدة في الوقت الذي كانت فيه العروس مرتدية لفستان الزفاف وتنتظر في منزل أهلها". ويضيف أن "ابنه الذي يبلغ من العمر (30) عاما لم يكن مستعدا للزواج بسبب وضعه المادي، لاسيما وانه يحمل على عاتقه نفقة في الجامعة، وقال ان "الاقرباء تبرعوا بتكاليف الزواج".

ويصف والد العريس اللحظات التي اخبر "المعازيم" التعابير التي حملتها وجوههم التي تفاوتت بين مندهش ومستغرب ومسائل عن الاسباب والظروف التي غيرت "العريس", مضيفا انه انهى حالة التساؤل عندما قال "يا جماعة العريس غير رأيه آخر لحظة وأنا قررت اخطب بنت اخوي لابني". وأضاف انه قرر نقل مراسم الاكليل إلى كنيسة أخرى وتمت هناك المراسم بحضور حشد كبير من المدعوين.

Google Knol


غوغل تطلق موقعا للنشر المعرفي ينافس موسوعة ويكيبيديا


أطلقت شركة غوغل عملاق محركات البحث على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) موقعا جديدا يوفر خدمة النشر المعرفي تسمى "نول"، اختصارا لكلمة (knowledge) أي المعرفة، حسب ما جاء في بيان غوغل على مدونتها الرسمية. وأعلنت غوغل أن خدمة "نول" مفتوحة للجميع، وأنها تتوقع أن تتلقى مقالات متعددة في نفس القضية والموضوع، وهذا بحد ذاته جيد لأنه يضفى غنى وتعددا في وجهات النظر.

يشبه هذا الموقع إلى حد كبير موقع الموسوعة المجانية المفتوحة "ويكيبيديا"، من حيث إن أي شخص يستطيع أن يكتب مقالا حول أي شيء تقريبا مع فارق هام، وهو أن مشروع غوغل ملتزم بالحفاظ على الملكية الفكرية لمؤلفي المقالات المنشورة.

mo